شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← فريزر تلتقي وفداً من المعارضة الإرترية
2008-04-23 المركز

فريزر تلتقي وفداً من المعارضة الإرترية

‎التقت مساعدة وزيرة الخارجية الإمريكية للشئون الإفريقية ، جينداي فريزر ،وفداً من المعارضة الإرترية بقيادة أدحنوم قبرماريام وعضوية أربعة آخرين ، أمس الأول بواشنطن .

بحضور عدد من المسئولين من بينهم ساره اسكروبسكي مسئولة مكتب إرتريا وجيبوتي بالخارجية الأمريكية . وفي تصريحات لجيداب قال أدحنوم أنه قدم لفريزر خلال القاء شرحاً تفصيلياً عن مؤتمر المعارضة المزمع عقده في الخامس من مايو القادم مشيراً إلى أن المؤتمر ستشهده وفود من منظمات المجتمع المدني ورجال الدين كمراقبين ، من جانبها وأكدت فريزر ضرورة وحدة فصائل المعارضة متمنياً التوفيق للجهود الجارية في هذا الصدد وأعربت عن تعاطفها مع معاناة الشعب الإرتري . يذكر أن أدحنوم قد وصل إلى واشنطن قبل شهر ويحمل مذكرة من المعارضة الإرترية موجهة إلى الإدارة الأمريكية.

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.