شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← انطونيو ينضم إلى قائمة الصحفيين الهاربين من بطش النظام
2008-04-26 المركز

انطونيو ينضم إلى قائمة الصحفيين الهاربين من بطش النظام

‎عدوليس : مصادر خاصهوصل إلى مدينة كسلا السودانية الصحفي الإرتري اللورينو أنطونيو طالباً اللجوء السياسي هرباً من بطش النظام . وقد عمل أنطونيو مراسلا لبرنامج الكوناما في الإذاعة الإرترية من إقليم القاش بركه

إلى أن تم نقله لاحقاً إلى إقليم جنوب البحر الأحمر ( دنكاليا ) . وفي سياق ذي صلة أعلنت منظمة مراسلون بلاحدود قالت منظمة صحفيون بلا حدود يوم الخميس ان صحفيا حكوميا اريتريا اختفى داخل سجون الدولة الواقعة على البحر الأحمر بعد احتجازه بدون محاكمة لمدة عامين. وقالت منظمة صحفيون بلا حدود ان تورا كوبابا كان يعمل في محطة اذاعة حكومية تبث ارسالها بلغة الكوناما. وتنفي اريتريا بصفة روتينية البيانات التي تصدرها المنظمة التي تعني بحرية الصحافة قائلة ان منظمة صحفيون بلا حدود تعمل نيابة عن قوى عالمية لتلطيخ سمعة الحكومة وقالت المنظمة في بيان "وسط الصمت العام يضاف اسم جديد إلى قائمة الصحفيين الذين اختفوا في سجون اريتريا ، واعتقل كوبابا في اواخر عام 2006 واحتجز مع 2000 سجين اخرين إلى أن نقل إلى موقع مجهول في عام 2007. وقالت صحفيون بلا حدود نقلا عن مصدر لم تكشف عنه في اريتريا قوله ان كوبابا اعتقل لعلاقته بمنظمات معارضة من الكوناما ولا يوجد تأكيد مستقل .

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.