شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ايران تعزز علاقاتها الاقتصادية مع اريتريا
2008-05-06 المركز

ايران تعزز علاقاتها الاقتصادية مع اريتريا

‎دعا وزير الخارجية الايراني منوجهر متكي الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين بلاده وارتريا مبيناً أن ايران طلق على العام الجاري اسم عام تعزيز العلاقات مع افريقيا .

اعرب متكي " خلال لقائه وفدا اريتريا رفيعا عن استعداد طهران لاداء دور فاعل لارساء السلام والاستقرار في القرن الافريقي. وقد اجتمع الوفد الاريتري الذي يضم وزير الخارجيه " عثمان صالح محمد" و ووزير الماليه والتعاون الدولي " برهان ابرهه" والمستشار الاقتصادي للرئيس الاريتري " هاغوس غيبرهيوت " اليوم الاثنين الي وزير الخارجيه الايراني منوجهر متكي. وبحث الجانبان في اللقاء العلاقات الثنائيه والقضايا الاقليميه والدوليه. واعتبر وزير الخارجيه الايراني ان العزم السياسي لايران واريتريا يرتكز علي رفع مستوي العلاقات بين البلدين موكدا ان زياره الرئيس الاريتري الي طهران ستكون تطورا هاما في العلاقات الثنائيه. واضاف متكي ان الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه تعتقد بانه الي جانب اقامه العلاقات السياسيه الجيده والتعاون الدولي مع اريتريا يجب تعزيز العلاقات الاقتصاديه بين البلدين. وتابع : هناك ارضيات جيده للتجاره وتوظيف الاستثمارات و تدريب القوي العامله بين الجانبين. من جانبه قال وزير خارجيه اريتريا في اللقاء ان اراده بلاده ترتكز علي تنميه العلاقات مع الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه معتبرا ان المشاورات بين البلدين تعد مفيده وقيمه. وقدم وزير الماليه والتعاون الدولي الاريتري في اللقاء تقريرا عن التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي داعيا المستثمرين الايرانيين الي ممارسه نشاطاتهم في هذا البلد. المصدر: وكالات

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.