شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← في اليوم الثالث للمؤتمر : إقرار الميثاق السياسي بالتوافق والسكرتارية تنظم مؤتمراً صحفياً
2008-05-07 المركز

في اليوم الثالث للمؤتمر : إقرار الميثاق السياسي بالتوافق والسكرتارية تنظم مؤتمراً صحفياً

‎عدوليس : موفد المركزتتواصل فعاليات المؤتمر التوحيدي للتحالف الديمقراطي الإرتري في يومها الثالث وسط أجواء مفعمة بالأمل حيث تم صباح اليوم إقرار الميثاق السياسي

المقدم من اللجنة التحضيرية بالتوافق بعد نقاش مشتفيض امتد ليوم كامل. وأقر الميثاق ،الذي يتكون من مقدمة وخمس أبواب ، استخدام جميع الوسائل النضالية المتاحة حسب مقتضى الحال على أن تتم الإجازة النهائية بعد ادخال التعديلات التي تم الإتفاق عليها خلال الجلسة . وشرع المؤتمرون في مناقشة النظام الأساسي والذي يتوقع أن تتم إجازته خلال اليوم رغم نقاط الخلاف الكثيرة التي برزت خلال إجتماعات اللجنة التحضيرية وإجتماعات الرؤساء . وفي سياق متصل نظمت سكرتارية المؤتمر برئاسة الدكتور هبتي تسفاماريام ومشاركة كل من آدم اسماعيل ابوالحارث ونور إدريس ( ابو إدريس ) وحامد ضرارمؤتمراً صحفياً بحضور عدد من وكالات الأنباء العالمية والمحلية والصحافة الإثيوبية والمواقع الإرترية مؤكدين على أن الحضور النوعي لفعاليات المؤتمر والمشاركة الجماهيرية المتمثلة في منظمات المجتمع المدني يشكل دفعة قوية لعمل المعارضة الإرترية إلى الامام ، من جانبه تحد الأستاذ آدم اسماعيل ( ابوالحارث ) حول معاناة اللاجئين الإرتريين بالسودان وإثيوبيا مبيناً أن المؤتمر سيتخذ قرارات هامة في هذا الشأن.

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.