شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← البي بي سي تبث تقريراً عن المؤتمر الصحفي لسكرتارية مؤتمر التحالف
2008-05-07 المركز

البي بي سي تبث تقريراً عن المؤتمر الصحفي لسكرتارية مؤتمر التحالف

‎بثت اذاعة وتلفزيون البي بي سي تقرير عن المؤتمر الصحفي الذي نظمته ظهر اليوم بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا سكرتارية مؤتمر التحالف الديمقراطي فلى التقرير نقلاً عن الموقع الالكتروني للاذاعة :

منظمات إريترية معارضة تشكل تحالفا قالت منظمات اريترية معارضة تجتمع في إثيوبيا الأربعاء إنها اتفقت على الاتحاد واطلاق انتفاضة شعبية في اريتريا. وحثت التنظيمات التي تجمعت في إطار اسمته "التحالف الديموقراطي الاريتري"، الإريتيريين المقيمين في الخارج على مساعدتها على تشكيل "حركة وطنية حقيقية" للاطاحة بالرئيس إيسياس أفورقي. وقال هبتي تسفا ميريام رئيس سكرتارية مؤتمر التحالف للصحفيين:"لقد سوت المنظمات الـ 13 خلافاتها وتبنت ميثاقا سيساعدنا على إطلاق انتفاضة شعبية". وقال مستشار اثيوبي لبي بي سي ان المنظمات المعارضة تجتمع في إثيوبيا لأنه ليس هناك مجال لافامة منتدى معارض ديموقراطي في اريتريا. ولم يتسن الوصول الى مسؤولين إريتريين للتعليق. يذكر ان التوتر يتصاعد بين اريتريا وإثيوبيا اللتان خاضتا حربا بسبب الحدود بين عام 1998-2000 ذهب ضحيتها 70 ألفا، ويتهم كل من البلدين الآخر بدعم المتمردين. وقال هبتي انه اذا وصل التحالف الى السلطة فسيحل الخلاف على الحدود مع إثيوبيا من خلال الحوار.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.