شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← خلافاً لكل التكهنات: تولدي رئيساً للمكتب التنفيذي وعبدالله محمود للقيادة المركزية
2008-05-09 المركز

خلافاً لكل التكهنات: تولدي رئيساً للمكتب التنفيذي وعبدالله محمود للقيادة المركزية

‎أديس أبابا : موفد المركزبعد اجتماعات ماراثونية مغلقة على هامش المؤتمر امتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم اتفق رؤساء تنظيمات التحالف على اختيار تولدي قبري سلاي رئيساً للمكتب التنفيذي وعبدالله محمود للقيادة المركزية خلافاً لكل التكهنات ..صور المؤتمر التوحيدي للتحالف

وكان نهار أمس حافلاً بالمشاروات والحوارات الثنائية والجماعية للتوصل إلى صيغة الإجماع لاختيار الرئاستين . وكان عدد من وفود التنظيمات المشاركة سمت مرشحيها لشغل المنصبين ، وابرز المرشحين كان المجلس الثوري الذي سحب ترشيحه لصالح تولدي قبر سلاسي معللا ذلك بضرورة التوافق وانجاح المؤتمر . ومن المقرر أن تنعقد جلسة صباح هذا اليوم بعد الساعة الثامنة لإعلان الانتخاب رسمياً للمؤتمرين . الاستاذ صالح قاضي رئيس مؤسسة عواتي علق لعدوليس بالقول : إن تنازلات التنظيمات وتفهمها للتوازن ساهم كثيراً في التوصل لهذه النتيجة الايجابية وانتخاب الرئيس بالاجماع والابقاء على التحالف موحداً متمنياً تكثيف الجهود خلال المرحلة القادمة من أجل تفعيل التحالف على الصعيدين الداخلي والخارجي . وأشار عدد من المراقبين إن اختيار تولدي رئيس الجبهة الديمقراطية الشعبية لمقعد رئيس المكتب التنفيذي يأتي في إطار تسوية بين أجنحة الحالف المتصارعة باعتباره يتمتع بالقبول من جميع الأطراف .

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.