شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← هروب خمسة جنود إرتريين إلى اليمن
2008-05-12 المركز

هروب خمسة جنود إرتريين إلى اليمن

‎الحديده : وكالاتاحتجزت سلطات الأمن اليمنية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة خمسة جنود اريتريين وصلوا المنطقة يوم 8 مايو على متن أحد القوارب وبحوزتهم 5 آليات و5 قنابل يدوية.

وقال مصدر عليم أن الجنود قاموا بتسليم أنفسهم أثناء وصولهم على متن أحد القوارب مباشرة، مشيرا إلى ان الجنود أكدوا بأنهم فارين من التجنيد الإجباري . وأضاف المصدر بأن الأجهزة الأمنية قامت بتسليمهم إلى إدارة الأمن السياسي بالحديدة. يذكر إن عشرات الجنود الإرتريين وغيرهم من شرائح الشعب يهربون الى السودان واثيوبيا يومياً بسبب التجنيد الإجباري غير المحدد بسقف زمني .

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.