شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وزير الخارجية الاثيوبي ينظم حفل عشاء على شرف وفود المؤتمر التوحيدي
2008-05-16 المركز

وزير الخارجية الاثيوبي ينظم حفل عشاء على شرف وفود المؤتمر التوحيدي

‎أديس أبابا :موفد المركزنظم السيد سيوم مسفن وزير الخارجية الاثيوبي مساءالأربعاء حفل عشاء على شرف وفود المؤتمر التوحيدي للتحالف الديمقراطي الارتري من تنظيمات المعارضة الارترية ومنظمات المجتمع المدني .

وشدد وزير الخارجية الاثيوبي على أن مهمة اسقاط الحكومة الارتري قضية خاصة بالشعب الارتري مبيناً في الوقت نفسه مساندة الحكومة والشعب الاثيوبي لنضالات الشعب الارتري من أجل تحقيق الاستقرار والرفاه في ربوع بلاده. وأكد مسفن خلال الحفل دعم بلاده اللامحدود للمعارضة مبيناً أن سياسات نظام أفورقي لا يتناسب مع التضحيات الذي قدمها هذا الشعب الارتري من أجل نيل استقلاله . وخاطب الحفل كل من السيد تولدي قبرسلاسي رئيس المكتب التنفيذي للتحالف والسيد عبد الله محمود رئيس القيادة المركزيو شاكرين الحكومة الإثيوبية على حسن الضيافة والدعم المتواصل للمعارضة الإرترية وأبديا ارتياحهما لنتائج المؤتمر التوحيدي آملين أن يكون فاتحةً لمرحلةٍ نضالية وتدفع عمل المعارضة الإرترية للأمام . وعقب ذلك تحدث ممثلي منظمات المجتمع المدني الإرترية وهم كل من الأب هبتا ماريام عن رجال الدين و الأخ برهان اسماعيل ممثل منظمات المجتمع المدني الإرترية باستراليا والأخ تسفو زودو ممثل منطقة أوربا وياسين محمد عبدالله مدير مركز سويرا لحقوق الإنسان و ممثل المنظمات بالسودان , وتحدث ممثل الشرق الأوسط والخليج وعن الإعلاميين تحدث الأخوين صالح قاضي ومحمد طه توكل . كما تناولت الكلمات أوضاع اللاجئين الإرتريين في دول الجوار الإرتري وأكدوا أهمية تضافر الجهود الوطنية والإقليمية حتى لا تقع كارثة إنسانية محدقة تلوح في الأفق .

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.