شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← التحالف الديمقراطي يكون فرعه في معسكر شمالبا للاجئين
2008-09-18 المركز

التحالف الديمقراطي يكون فرعه في معسكر شمالبا للاجئين

‎اأديس أبابا : عدوليسقام وفد من التحالف برئاسة حاج عبدالنور حاج نائب رئيس المكتب التنفيذى ورئيس دائرة الشوون الإدارية والمالية وعضوية محمد على ابراهيم عضوا دائرة الشوون ألأجتماعية والجماهيرية بجولة الى معسكر اللاجئين الإرتريين بشملبا باثيوبيا.

وعقد الوفد اجتماعات واسعة للشباب وذلك بتاريخ 13.09.2008. وتحدث فى الاجتماع السيد / عبدالنور عن أوضاع التحالف الديموقراطى الأرترى بدءً من النكسة التى تعرض لها فى فبراير 2007 ومرورا بنتائج المؤتمر التوحيدى الذى عقد فى مايو 2008 وانتهاء بالنشاطات التى يقوم بها المكتب التنفيذى فى شتى المجالات. كما تحدث ،الاجتماع استمر لثلاثة ساعات امتدت من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا، باسهاب حول الوضع الراهن بارتريا داعياً الشباب للإلتفاف حول التحالف من أجل مواجهة النظام وإحداث التغيير المنشود. من جانبه تحدث محمد علي إبراهيم عن الهيكل الإداري التحالف الديمقراطى الإرترى والقرارات التى أصدرها التحالف فى المؤتمر , فى الختام اتيحت الفرصة للحضور للأدلاء بأرائهم واقتراحاتهم وأجاب السيد عبدالنور على الأسئلة. هذا وقد التقى الوفد بالجمعيات والاتحادات الناشطة فى المعسكر كما قام بتكوين فرع للتحالف الديمقراطى الأرترى بشملبا.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.