شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← نافع كردي بدلا لدحلي في باريس
2008-10-16 عدوليس

نافع كردي بدلا لدحلي في باريس

‎عدوليس : خاص ‏17‏/10‏/2008ماطلعت مصادر خاصة مقربة من الخارجية الإرترية عدوليس إن الدكتور احمد حسن دحلي السفير الإرتري بالعاصمة الفرنسية باريس قد تم استدعاؤه لأسمرا .

وإن السيد نافع كردي قد خلفه في السفارة دون ان تثبت المصادر قبول السلطات الفرنسية لتسميته سفيراً لبلاده . وكان السفير دحلي الحاصل على شهادة الدكتوراه من فرنسا قد أمضى سنوات عدة كمدير لمركز الدراسات الاستراتيجية والذي فشل في تقديم دفوعات إرتريا للعالم خلال حرب السنتين وكذلك إبان ازمة حنيش حسب مآخذ الحزب الحاكم والوحيد في البلاد السيد نافع كردي السفير المعين كان قد شغل مقعد إرتريا المراقب في الجامعة العربية . ويذكر أن السفير نافع كان قد اتهم بإطلاق النار على عشيق إحدى محظياته من الجنسية المغاربية في العاصمة الفرنسية باريس قبل عدة سنوات مما يشكك قبول السلطات الفنرسية سفيراً لبلاده حسب ما أفاد به قيادي بارز في المعارضة الإرترية من المعروف أن إرتريا هي العاصمة الوحيدة التي تتميز بعدم الإعلان عن حركة وتنقلات كبار موظفيها لا عبر الجريدة الرسمية ولا وسائل الإعلام المملوكة للدولة .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.