شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مراسلون بلا حدود : إرتريا تتذيل دول العالم في حرية الصحافة
2008-10-23 المركز

مراسلون بلا حدود : إرتريا تتذيل دول العالم في حرية الصحافة

‎تذيلت إرتريا للعام الثالث على التوالي دول العالم في حرية الصحافة محرزة المرتبة رقم 173وذلك بحسب تصنيف صادر من منظمة مراسلون بلاحدود غير الحكومية .

وأبانت المنظمة في التصنيف العالمي لحرية الصحافة للعام 2008م الصدار أمس أن إرتريا لا تزال إريتريا الدولة الأكثر عذاباً في أفريقيا هذه السنة أيضاً. فلم يتراجع الرئيس أساياس أفورقي عن العنف المتعمّد ضد عدد كبير من الصحافيين المحتجزين سراً منذ العام 2001 أو عن طغيانه لحكم بلد أخذ يفرغ من شعبه. وإريتريا هي الدولة الوحيدة في أفريقيا التي ليس بها صحافة خاصة حيث تمتلك الحكومة الصحف ومحطتي التلفزيون والإذاعة. كما تعد إريتريا حسب تصنيف سابق للمنظمة المذكورة أكبر سجن للصحفيين في القارة حيث يقبع في سجونها أكثر من خمسة عشر صحفيا اعتقل أغلبهم في سبتمبر 2001 في إطار حملة اعتقالات واسعة شملت بجانب الصحفيين قيادات إصلاحية طالبت بتطبيق الدستور المجمد منذ إقراره في مايو 1997. وقد أشارت تقارير غير مؤكدة إلى أن أربعة من الصحفيين المعتقلين توفوا جراء التعذيب أو الشروط القاسية للسجن ولم يتسن التأكد من هذه التقارير لأن السلطات تحتجز أغلب هؤلاء الصحفيين في معتقلات سرية ولا تسمح لأسرهم أو أية جهة مهتمة بزيارتهم.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.