شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اريتريا تحتجز (28)صياداً يمنياً مع قواربهم وتأجيل زيارة أفورقي إلى اليمن
2009-01-15 المركز

اريتريا تحتجز (28)صياداً يمنياً مع قواربهم وتأجيل زيارة أفورقي إلى اليمن

‎قالت وزارة الداخلية في اليمن إن السلطات الاريترية احتجزت (42) صياداً يمنياً مع قواربهم الأربعة بعد اعتراضهم في المياه الدولية قبيل ان تفرج عن (14) منهم .

ونقل مركز الإعلام الأمني عن الصيادين الـ(14) الذين وصلوا إلى محافظة عدن القول :إن السلطات الإريترية اعترضتهم في المياه الدولية وقامت باحتجاز أربعة قوارب عليها( 42) صياداً يمنياً . وأضاف الصيادون العائدون إن السلطات الإريترية اقتادتهم إلي مياهها الإقليمية وقامت بمصادرة محتويات قواربهم من الأسماك والمواد التموينية ثم أفرجت في وقت لاحق عن( 14) صياداً تم تجميعهم على ظهر قارب واحد من القوارب الأربعة التي استولت عليها، فيما ظل بقية الصيادين مع قوارب الصيد الثلاثة محتجزين لدى السلطات الإريترية. الجدير بالإشارة ان السلطات الاريترية كانت استولت في الثالث من الشهر الجاري وبالطريقة نفسها على قاربي صيد يمنيين غير أنها أطلقت سراح من كان عليها من الصيادين . وفي سياق ذي صلة كانت وكالة سبأ اليمنية للأنباء قد أفادت بأن أفورقي سيزور اليمن خلال النصف الأول من شهر يناير للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدبن ومناقشة القضايا المشتركة إلا أن الزيارة تم تأجيلها لأسباب لم يتم معرفتها .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.