شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اريتريا تحتجز (28)صياداً يمنياً مع قواربهم وتأجيل زيارة أفورقي إلى اليمن
2009-01-15 المركز

اريتريا تحتجز (28)صياداً يمنياً مع قواربهم وتأجيل زيارة أفورقي إلى اليمن

‎قالت وزارة الداخلية في اليمن إن السلطات الاريترية احتجزت (42) صياداً يمنياً مع قواربهم الأربعة بعد اعتراضهم في المياه الدولية قبيل ان تفرج عن (14) منهم .

ونقل مركز الإعلام الأمني عن الصيادين الـ(14) الذين وصلوا إلى محافظة عدن القول :إن السلطات الإريترية اعترضتهم في المياه الدولية وقامت باحتجاز أربعة قوارب عليها( 42) صياداً يمنياً . وأضاف الصيادون العائدون إن السلطات الإريترية اقتادتهم إلي مياهها الإقليمية وقامت بمصادرة محتويات قواربهم من الأسماك والمواد التموينية ثم أفرجت في وقت لاحق عن( 14) صياداً تم تجميعهم على ظهر قارب واحد من القوارب الأربعة التي استولت عليها، فيما ظل بقية الصيادين مع قوارب الصيد الثلاثة محتجزين لدى السلطات الإريترية. الجدير بالإشارة ان السلطات الاريترية كانت استولت في الثالث من الشهر الجاري وبالطريقة نفسها على قاربي صيد يمنيين غير أنها أطلقت سراح من كان عليها من الصيادين . وفي سياق ذي صلة كانت وكالة سبأ اليمنية للأنباء قد أفادت بأن أفورقي سيزور اليمن خلال النصف الأول من شهر يناير للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدبن ومناقشة القضايا المشتركة إلا أن الزيارة تم تأجيلها لأسباب لم يتم معرفتها .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.