شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إسرائيل تتهم إرتريا بزعزعة أمن واستقرار القرن الإفريقي
2009-03-19 المركز

إسرائيل تتهم إرتريا بزعزعة أمن واستقرار القرن الإفريقي

‎أديس أبابا: وكالاتقال السفير الإسرائيلي لدي إثيوبيا أديد بن – هايم , إن الحكومة الإرترية تسعي إلي عرقلة الإجراءات الأمنية في منطقة القرن الإفريقي والشرق الأوسط وذلك بكونها ملاذا أمنا للمجموعات الإرهابية .

وقال السفير بن – هايم في المقابلة التي أجراها معه مركز والتا للمعلومات , إن الحكومة الإرترية تقوم بتقديم تدريبات عسكرية و المساعدات اللوجستية لعدد كبير ممن وصفهم المجموعات الإرهابية . ومضي السفير الإسرائيلي يقول , إن الحكومة الإرترية إلي جانب مساعيها لزعزعة الأمن والإستقرار في منطقة القرن الإفريقي برمتها , فإنها تقوم بنشاطات لعرقلة الإجراءات السلمية في الصومال وذلك عن طريق تقديم دعم لمجموعة الشباب . وقال السفير بن – هايم , إن الحكومة الإرترية تقوم بنشاطات تهريب الأسلحة , وتمول الشباب في الصومال وحماس, بالأسلحة . وقد أشاد السفير الإسرائيلي بالدور الذي تلعبه إثيوبيا لتحقيق الأمن والإستقرار في منطقة القرن الإفريقي .

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.