شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إسرائيل تتهم إرتريا بزعزعة أمن واستقرار القرن الإفريقي
2009-03-19 المركز

إسرائيل تتهم إرتريا بزعزعة أمن واستقرار القرن الإفريقي

‎أديس أبابا: وكالاتقال السفير الإسرائيلي لدي إثيوبيا أديد بن – هايم , إن الحكومة الإرترية تسعي إلي عرقلة الإجراءات الأمنية في منطقة القرن الإفريقي والشرق الأوسط وذلك بكونها ملاذا أمنا للمجموعات الإرهابية .

وقال السفير بن – هايم في المقابلة التي أجراها معه مركز والتا للمعلومات , إن الحكومة الإرترية تقوم بتقديم تدريبات عسكرية و المساعدات اللوجستية لعدد كبير ممن وصفهم المجموعات الإرهابية . ومضي السفير الإسرائيلي يقول , إن الحكومة الإرترية إلي جانب مساعيها لزعزعة الأمن والإستقرار في منطقة القرن الإفريقي برمتها , فإنها تقوم بنشاطات لعرقلة الإجراءات السلمية في الصومال وذلك عن طريق تقديم دعم لمجموعة الشباب . وقال السفير بن – هايم , إن الحكومة الإرترية تقوم بنشاطات تهريب الأسلحة , وتمول الشباب في الصومال وحماس, بالأسلحة . وقد أشاد السفير الإسرائيلي بالدور الذي تلعبه إثيوبيا لتحقيق الأمن والإستقرار في منطقة القرن الإفريقي .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.