شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الأمين العام للأمم المتحدة يدعو مجلس الأمن لزيارة إريتريا وإثيوبيا
2005-06-29 المركز

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو مجلس الأمن لزيارة إريتريا وإثيوبيا

مركز أنباء الأمم المتحدة دعا الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان مجلس الأمن للمضي قدماً في حل النزاع الحدودي بين إريتريا وإثيوبيا عن طريق زيارة البلدين الواقعين في القرن الأفريقي.

كما عبر عنان عن قلقه إزاء حوادث إطلاق النار التي وقعت في المنطقة الأمنية الفاصلة بين البلدين. وأضاف الأمين العام في تقريره الذي قدمه إلى مجلس الأمن أن حالة الجمود التي تمر بها العملية السلمية بين البلدين لا يمكن أن تستمر على المدى الطويل ولذلك "أوصي ثانية مجلس الأمن بإرسال بعثة لإريتريا وإثيوبيا من أجل التاكيد للبلدين على إلتزام المجلس الراسخ بالعملية السلمية."

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.