شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مقتل وجرح 7 لاجئين إرتريين في ولاية كسلا
2009-09-09 المركز

مقتل وجرح 7 لاجئين إرتريين في ولاية كسلا

‎عدوليس:مصادر خاصة قتلت لاجئة إرترية وجرحت أخرى أثر إطلاق النار على سيارة بوكس كانت تقلهما مع عدد من اللاجئبن كما توفى اثنين عطشا ، بينما التهمت الذئاب ثلاثة اخرين وذلك في منطقة القرضة على الحدود الجنوبية الشرقية .

فقد أفادت الأنباء الواردة من مدينة كسلا ان شرطيا من الولاية أطلق وابل من الرصاص غلى سيارة بوكس تقل عدد من اللاجئين قتلت على اثرها المواطنة الاريترية هيلن كبرأب( 16 عاما ) وجرحت أخرى وتدعى ليا والتي تتلقى العلاج في مستشفى كسلا ... وتورد ذات المصادر لعدوليس أن سائق البوكس رفض الانصياع لأوامر التوقف التي صدرت من الشرطي وفر هاربا .. هذا وما زالت السلطات المحلية تحقق في ملابسات الحادث . من جهة ثانية توفى مواطنين جراء العطش بينما هاجمت الذئاب ثلاثة آخرين في المنطقة الجنوبية الغربية والقريبة من منطقة القرضة السودانية وذلك أثناء هروبهم إلى السودان وأبانت المصادر أن جميع الضحايا هم من سكان مدينة تسني . يذكر أن الحدود السودانية الإرترية تشهد تدفقاً متزايداً للاجئين الإرتريين وذلك هروباً من الخدم الإلزامية غير المحددة بسقف زمني والانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان والضائقة المعيشية .

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.