شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مقتل وجرح 7 لاجئين إرتريين في ولاية كسلا
2009-09-09 المركز

مقتل وجرح 7 لاجئين إرتريين في ولاية كسلا

‎عدوليس:مصادر خاصة قتلت لاجئة إرترية وجرحت أخرى أثر إطلاق النار على سيارة بوكس كانت تقلهما مع عدد من اللاجئبن كما توفى اثنين عطشا ، بينما التهمت الذئاب ثلاثة اخرين وذلك في منطقة القرضة على الحدود الجنوبية الشرقية .

فقد أفادت الأنباء الواردة من مدينة كسلا ان شرطيا من الولاية أطلق وابل من الرصاص غلى سيارة بوكس تقل عدد من اللاجئين قتلت على اثرها المواطنة الاريترية هيلن كبرأب( 16 عاما ) وجرحت أخرى وتدعى ليا والتي تتلقى العلاج في مستشفى كسلا ... وتورد ذات المصادر لعدوليس أن سائق البوكس رفض الانصياع لأوامر التوقف التي صدرت من الشرطي وفر هاربا .. هذا وما زالت السلطات المحلية تحقق في ملابسات الحادث . من جهة ثانية توفى مواطنين جراء العطش بينما هاجمت الذئاب ثلاثة آخرين في المنطقة الجنوبية الغربية والقريبة من منطقة القرضة السودانية وذلك أثناء هروبهم إلى السودان وأبانت المصادر أن جميع الضحايا هم من سكان مدينة تسني . يذكر أن الحدود السودانية الإرترية تشهد تدفقاً متزايداً للاجئين الإرتريين وذلك هروباً من الخدم الإلزامية غير المحددة بسقف زمني والانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان والضائقة المعيشية .

إخترنا لكم

في الذكرى الـ ( 7) لإنتفاضة " فورتو " البطولية.. محاولة لإعادة تعريف المفاهيم ! بقلم / جمال همد

سبعة سنوات مرت والعصبة وأزلامها يحاولون محو آثار شهداء وأبطال إنتفاضة "فورتو" البطولية دون ان يتمكنوا..! سبعة سنوات والعصبة وأزلامها وكل الذين يكلفون أنفسهم لرسم صورة مغايرة لما حدث دون ان يتمكنوا زحزحة موقف الشعب الإريتري قيد أنملة. فقد حاول النظام دمغ الحركة بالمناطقية ، ثم عاد ووصفها بالطائفية ، ثم بكون قادتها خارجون عن القانون كأن هنالك قانونا ونظاما في البلاد غير قانون مكتب " عدي هالو " ومزاج الزعيم الأوحد!.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.