شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← شركة كويتية تقاضي اريتريا لعجزها عن دفع ديون نفطية
2009-09-14 المركز

شركة كويتية تقاضي اريتريا لعجزها عن دفع ديون نفطية

‎الكويت (CNN) -- قررت شركة "المجموعة البترولية المستقلة" التوجه إلى محكمة التحكيم في لندن والخاضعة لقواعد تحكيم غرفة التجارة العالمية وذلك للطلب منها إصدار قرار تحكيمي يقضي بأن تقوم مؤسسة البترول ‏الإريترية وحكومة أسمرة التي تمتلكها بتسديد أكثر من 66 مليون دولار.

وذكرت الشركة الكويتية أن المبلغ هو بدل متأخرات لمبيعات النفط التي وردتها الشركة لأريتريا بقيمة 66.2 مليون دولار. وأفادت "المجموعة البترولية المستقلة" أن مؤسسة البترول الأريترية والحكومة في أسمرة: "تقر بالدين كاملا ولكن تعتذر عن التأخير بالدفع بسبب الأزمة المالية العالمية،" مضيفة أنها تزوّد مؤسسة البترول الارترية بالمواد البترولية منذ أكثر من 11 سنة. ولفتت الشركة الكويتية إلى أنه بالرغمن من حصولها على تأكيدات من أعلى المصادر الحكومية ‏بتسديد المبالغ المستحقة، فان المجموعة البترولية المستقلة قررت اللجوء إلى التحكيم وهي على يقين أنه سيتم تحصيل هذه المبالغ بالكامل وذلك من خلال التحكيم. وأضافت أن إصرار الشركة على الحصول على قرار تحكيمي من ‏محكمة التحكيم في لندن يأتي "لحفظ حقوق الشركة وإلزام مؤسسة البترول الارترية ودولة ارتريا بتسديد المبالغ المستحقة فورا وتمكين الشركة من تحصيلها من ‏موجوداتهم في جميع أنحاء العالم."‏ ووعدت الشركة في بيان نشرتها على الموقع الإلكتروني للسوق المالية الكويتية بأن تفي بجميع التزاماتها تجاه العملاء والبنوك دون أي تأخير، وأفادت بأن مركزها المالي وأن جميع أعمالها تسير بصورة طبيعية.

إخترنا لكم

في الذكرى الـ ( 7) لإنتفاضة " فورتو " البطولية.. محاولة لإعادة تعريف المفاهيم ! بقلم / جمال همد

سبعة سنوات مرت والعصبة وأزلامها يحاولون محو آثار شهداء وأبطال إنتفاضة "فورتو" البطولية دون ان يتمكنوا..! سبعة سنوات والعصبة وأزلامها وكل الذين يكلفون أنفسهم لرسم صورة مغايرة لما حدث دون ان يتمكنوا زحزحة موقف الشعب الإريتري قيد أنملة. فقد حاول النظام دمغ الحركة بالمناطقية ، ثم عاد ووصفها بالطائفية ، ثم بكون قادتها خارجون عن القانون كأن هنالك قانونا ونظاما في البلاد غير قانون مكتب " عدي هالو " ومزاج الزعيم الأوحد!.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.