شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الأمم المتحدة: السودان يأوي (181) ألف لاجئ ويستقبل (1800) شهرياً
2009-10-08 المركز

الأمم المتحدة: السودان يأوي (181) ألف لاجئ ويستقبل (1800) شهرياً

‎الخرطوم (سونا) كشف المفوض السامي لشئون اللاجئين التابع للامم المتحدة بيتر دبكليرك أن السودان يأوي حوالي 181 ألف من اللاجئين على أرضه جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر بعثة الأمم المتحدة بالخرطوم

وأضاف أن تدفق اللاجئين على الجزء الشرقي في السودان من دول الجوار يتواصل بمعدلات يبلغ متوسطها (1800) لاجئا شهرياً وأن أغلبية اللاجئين يأتون من أريتريا والصومال وأعداد قليلة من أثيوبيا وأن أغلبهم يتجهون من السودان إلى اوربا. وعبر عن أمله في ان تغير المفوضية السامية لشئون اللاجئين منهجها المستخدم في شرق السودان إلى منهج شامل وأن يتم تطبيق البرامج التي تأتي بالنفع على اللاجئين والمجتمعات المضيفة. وقال تحرص المفوضية على مشاركة المعنيين الاخرين في جهد منسق لتطوير مناهج شاملة ومتكاملة لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية في الوقت الذي يتمكن فيه اللاجئون من الاعتماد على أنفسهم. وقال سيادته إن منطقة شرق السودان تعتبر من أقدم مناطق اللجوء في القارة الافريقية إذ أن المعتمدية ظلت تتعامل مع اللاجئين في هذه المنطقة لأكثر من أربعين عاماً.

إخترنا لكم

في الذكرى الـ ( 7) لإنتفاضة " فورتو " البطولية.. محاولة لإعادة تعريف المفاهيم ! بقلم / جمال همد

سبعة سنوات مرت والعصبة وأزلامها يحاولون محو آثار شهداء وأبطال إنتفاضة "فورتو" البطولية دون ان يتمكنوا..! سبعة سنوات والعصبة وأزلامها وكل الذين يكلفون أنفسهم لرسم صورة مغايرة لما حدث دون ان يتمكنوا زحزحة موقف الشعب الإريتري قيد أنملة. فقد حاول النظام دمغ الحركة بالمناطقية ، ثم عاد ووصفها بالطائفية ، ثم بكون قادتها خارجون عن القانون كأن هنالك قانونا ونظاما في البلاد غير قانون مكتب " عدي هالو " ومزاج الزعيم الأوحد!.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.