شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← النرويج تمنح اللاجئين الإرتريين بالسودان 125 فرصة لجوء
2009-10-12 المركز

النرويج تمنح اللاجئين الإرتريين بالسودان 125 فرصة لجوء

‎وافقت الحكومة النرويجية علي منح أفريقيا (200) فرصة للجوء منها125 للاجئين الإرتريين الموجودين في السودان و 75 لاجئاً في أثيوبيا .

وقال د. محمد أحمد الأغبش معتمد اللاجئين في تصريح (لسونا) أن المعتمدية استقبلت وفد البرلمان النرويجي برئاسة السيد أوبيد ليرفك مسئول إدارة الهجرة النرويجية الذي أوضح أنه تم تحديد توطين (1200) لاجئ من دول العالم لاستضافتهم بالنرويج حيث كان حظ أفريقيا منهم مائتي لاجئ منهم 125 لاجئاً من السودان وهم الإريتريين الموجودين داخل السودان. وأضاف الأغبش قائلاً قدمنا شكرنا لمنح هذه الفرصة للاجئين الموجودين داخل بالسودان وطالبنا زيادة عدد طالبي التوطين حيث ان هناك العديد من الذين يقدمون طلبات اللجوء وإعادة التوطين.

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.