شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السلطات المصرية تحبط تسلل 11 إريترياً إلى إسرائيل
2009-10-15 المركز

السلطات المصرية تحبط تسلل 11 إريترياً إلى إسرائيل

‎رفح : أحبطت أجهزة الأمن المصرية الخميس محاولة تسلل إلى إسرائيل قام بها 12 افريقيا عند العلامة الدولية رقم 46 بمنطقة الكونتلا، وسط شبه جزيرة سيناء.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن مصادر أمنية مصرية أنه تم إلقاء القبض على المتسللين، وهم 11 اريتريا واثيوبي واحد وانهم لم يحاولوا الهروب، كما لم تطلق الشرطة المصرية رصاصة واحدة بعد استجابتهم للنداء بالتوقف والكف عن محاولتهم التسلل. وأفاد الأفارقة بأنهم حاولوا التسلل لإسرائيل من أجل العمل وأنهم دفعوا ألف دولار عن كل متسلل لأفراد عصابات تهريب الأجانب لمساعدتهم في الوصول لإسرائيل. وتم التحفظ على المتسللين التسعة في سجن العريش، وتم إخطار سفارتي اثيوبيا واريتريا بالقاهرة. وعلى نحو شبه مستمر يحاول أفارقة التسلل عبر الحدود المصرية إلى داخل إسرائيل سعيا للعمل أو اللجوء السياسي هربا من الظروف القاسية والحروب في بلادهم. وتشير مصادر أمنية مصرية إلى أن مصر أحبطت تسلل أكثر من 500 افريقى منذ بداية العام. وتؤكد وزارة الداخلية الإسرائيلية أن 10 آلاف أفريقي دخلوا إسرائيل خلال السنوات الست الماضية.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.