شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السلطات المصرية تحبط تسلل 11 إريترياً إلى إسرائيل
2009-10-15 المركز

السلطات المصرية تحبط تسلل 11 إريترياً إلى إسرائيل

‎رفح : أحبطت أجهزة الأمن المصرية الخميس محاولة تسلل إلى إسرائيل قام بها 12 افريقيا عند العلامة الدولية رقم 46 بمنطقة الكونتلا، وسط شبه جزيرة سيناء.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن مصادر أمنية مصرية أنه تم إلقاء القبض على المتسللين، وهم 11 اريتريا واثيوبي واحد وانهم لم يحاولوا الهروب، كما لم تطلق الشرطة المصرية رصاصة واحدة بعد استجابتهم للنداء بالتوقف والكف عن محاولتهم التسلل. وأفاد الأفارقة بأنهم حاولوا التسلل لإسرائيل من أجل العمل وأنهم دفعوا ألف دولار عن كل متسلل لأفراد عصابات تهريب الأجانب لمساعدتهم في الوصول لإسرائيل. وتم التحفظ على المتسللين التسعة في سجن العريش، وتم إخطار سفارتي اثيوبيا واريتريا بالقاهرة. وعلى نحو شبه مستمر يحاول أفارقة التسلل عبر الحدود المصرية إلى داخل إسرائيل سعيا للعمل أو اللجوء السياسي هربا من الظروف القاسية والحروب في بلادهم. وتشير مصادر أمنية مصرية إلى أن مصر أحبطت تسلل أكثر من 500 افريقى منذ بداية العام. وتؤكد وزارة الداخلية الإسرائيلية أن 10 آلاف أفريقي دخلوا إسرائيل خلال السنوات الست الماضية.

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.