شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السلطات المصرية تحبط تسلل 11 إريترياً إلى إسرائيل
2009-10-15 المركز

السلطات المصرية تحبط تسلل 11 إريترياً إلى إسرائيل

‎رفح : أحبطت أجهزة الأمن المصرية الخميس محاولة تسلل إلى إسرائيل قام بها 12 افريقيا عند العلامة الدولية رقم 46 بمنطقة الكونتلا، وسط شبه جزيرة سيناء.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن مصادر أمنية مصرية أنه تم إلقاء القبض على المتسللين، وهم 11 اريتريا واثيوبي واحد وانهم لم يحاولوا الهروب، كما لم تطلق الشرطة المصرية رصاصة واحدة بعد استجابتهم للنداء بالتوقف والكف عن محاولتهم التسلل. وأفاد الأفارقة بأنهم حاولوا التسلل لإسرائيل من أجل العمل وأنهم دفعوا ألف دولار عن كل متسلل لأفراد عصابات تهريب الأجانب لمساعدتهم في الوصول لإسرائيل. وتم التحفظ على المتسللين التسعة في سجن العريش، وتم إخطار سفارتي اثيوبيا واريتريا بالقاهرة. وعلى نحو شبه مستمر يحاول أفارقة التسلل عبر الحدود المصرية إلى داخل إسرائيل سعيا للعمل أو اللجوء السياسي هربا من الظروف القاسية والحروب في بلادهم. وتشير مصادر أمنية مصرية إلى أن مصر أحبطت تسلل أكثر من 500 افريقى منذ بداية العام. وتؤكد وزارة الداخلية الإسرائيلية أن 10 آلاف أفريقي دخلوا إسرائيل خلال السنوات الست الماضية.

إخترنا لكم

في الذكرى الـ ( 7) لإنتفاضة " فورتو " البطولية.. محاولة لإعادة تعريف المفاهيم ! بقلم / جمال همد

سبعة سنوات مرت والعصبة وأزلامها يحاولون محو آثار شهداء وأبطال إنتفاضة "فورتو" البطولية دون ان يتمكنوا..! سبعة سنوات والعصبة وأزلامها وكل الذين يكلفون أنفسهم لرسم صورة مغايرة لما حدث دون ان يتمكنوا زحزحة موقف الشعب الإريتري قيد أنملة. فقد حاول النظام دمغ الحركة بالمناطقية ، ثم عاد ووصفها بالطائفية ، ثم بكون قادتها خارجون عن القانون كأن هنالك قانونا ونظاما في البلاد غير قانون مكتب " عدي هالو " ومزاج الزعيم الأوحد!.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.