شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إثيوبيا تعلن القبض على مجموعة مسلحة تسللت من إريتريا عبر الأراضي السودانية
2010-01-07 المركز

إثيوبيا تعلن القبض على مجموعة مسلحة تسللت من إريتريا عبر الأراضي السودانية

‎رصد:عدوليسأعلنت السلطات الإثيوبية أمس الأربعاء إلقاء القبض على مجموعة تسللت من إريتريا عبر الأراضي السودانية لتنفيذ أعمال وصفتها بالإرهابية تستهدف مسئولين كبار في الحكومة الإثيوبية .

وقال البيان الذي بثته الفضائية الإثيوبية أمس إن المجموعة التي تم القبض عليها أثناء محاولتها التسلل عبر الحدود السودانية الإثيوبية قبالة إقليم الامهرا اعترفت بتلقيها التدريب في إريتريا . وأضاف البيان إن العملية تهدف أيضاً للتشويش على الانتخابات العامة التي يجري الاستعداد لإقامتها في مايو القادم . وقالت الشرطة الإثيوبية أنها ضبطت مع المجموعة كميات من الأسلحة و الذخائر لاستخدامها في تدمير عدد من المنشآت الحيوية . وكان مدير جهاز المخابرات الإثيوبي قيتاشو اسقا اتهم إريتريا بالاستعداد لاستخدام الحدود السودانية الإثيوبية لتهريب مجموعات مناوئة لأثيوبيا للقيام بأعمال وصفها بالإرهابية. وقال اسفا الأسبوع الماضي في اجتماعات اللجنة الإثيوبية السودانية وفقا لتقارير صحفية إن الحكومة الإثيوبية تراقب عن كثب ما وصفه بمغامرة أسمرا ودعا لجنة الحدودية المشتركة لتفهم نوايا الحكومة الاريترية التي قال أنها تهدف إلى تخريب العلاقات بين البلدين. من جانبه قال وزير ديوان الحكم الإتحادي السوداني الفريق عبدالرحمن سعيد أن الحكومة ستقوم بإجراء تحقيق بشأن تلك الاتهامات، مشيراً إلى ان الأجهزة الأمنية في الولايات الحدودية المشتركة مع إثيوبيا ستقوم بإجراء كل التحوطات والحد من أي تصرفات من بعض الجهات التي تنوي ان تحدث أعمالاً تخريبية، وأضاف بان الخرطوم لن تكون جزءاً من الخلافات بين الدولتين.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.