شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مستشار الرئيس السوداني في أسمرا : السودان يقف مع إريتريا ضد قرار العقوبات
2010-01-12 المركز

مستشار الرئيس السوداني في أسمرا : السودان يقف مع إريتريا ضد قرار العقوبات

‎كشف مستشار الرئيس السوداني مصطفى عثمان اسماعيل خلال زيارته لإرتريا أمس وقوف الحكومة السودانية مع إريتريا ضد قرار العقوبات الذي أصدره مجلس الأمن في الثالث والعشرين من ديسمبر الماضي ووصفه بالمخجل والشرير لافتاً أن بلاده تضررت من مثل هذه القرارات .

تأتي هذه الزيارة بعد الأنباء التي ترددت عن أزمة مكتومة بين الخرطوم وأسمرا بسبب عدم مساندة الأولى لإريتريا في إجتماعات الإيقاد التي انعقدت في وقت سابق من العام الماضي وطالبت بفرض عقوبات على إريتريا بالإضافة إلى ما نشره موقع عدوليس عن مساعي إريترية لتأسيس فصيل دارفوري من القبائل العربية . من جانبها بررت الحكومة السودانية في تصريحات للصحف السودانية أنها لم ترد الوقوف ضد الإجماع الذي حدث في دول الإيقاد بشأن قضية فرض العقوبات على إريتريا فيما نفت إريتريا على لسان سفراءها في السودان والقاهرة سعيها لتأسيس فصيل دارفوري من القبائل العربية واتهمت مصادر الأخبار بالسعي لخلق بلبلة وزعزعة الثقة بين البلدين بهدف تخريب العلاقات بينهما . وسلم د.مصطفى عثمان اسماعيل خلال لقائه بالرئيس الإريتري اسياس أفورقي في أسمرا أمس رسالة من الرئيس السوداني عمر البشير تضمنت موقف السودان حكومة وشعباً من قرار العقوبات الصادر من مجلس الأمن ضد إريتريا وذلك حسب التصريحات التي أدلى بها مستشار الرئيس السوداني لوكالة الأنباء الإريترية .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.