شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أفورقي: اندهشنا للموقف السوداني في اجتماعات الإيقاد
2010-01-19 المركز

أفورقي: اندهشنا للموقف السوداني في اجتماعات الإيقاد

‎رصد:عدوليس أعرب الرئيس الإرتري اسياس أفورقي عن دهشته للموقف السوداني من قرارات فرض العقوبات على إرتريا في إجتماعات الإيقاد إلا أنه عاد وقال إنهم لن يقفون كثيراً في هذه النقطة ولن تؤثر على علاقة البلدين .

واستعرض أفورقي في مقابلة أجرتها معه الفضائية السودانية مواقف إريتريا الداعمة للسودان منوهاً أن دعوته للرئيس السوداني لزيارة إرتريا بعد صدور قرارات المحكمة الجنائية تصب في ذات الإطار . وكانت صحف الخرطوم قد تناولت أنباء عن أزمة مكتومة بين السودان وإرتريا بسبب عدم مساندة الخرطوم لأسمرا في إجتماعات الإيقاد التي أقرت فرض عقوبات على إريتريا فيما برر مسئولين سودانيون الموقف بأن بلادهم لا تريد الخروج عن الإجماع الإفريقي . وفي خطوة وصفت بالإستجابة لضغوط أفورقي أعلن السودان موقفه الرافض لقرار مجلس الأمن الخاص بفرض عقوبات على إرتريا ووصفه بالجائر جاء ذلك خلال زيارة قام بها مستشار الرئيس السوداني د.مصطفى عثمان اسماعيل لأسمرا سلم خلالها الرئيس الإرتري رسالة من الرئيس السوداني تناولت الموقف السوداني من قرارات مجلس الأمن .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.