شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وزارة الداخلية السودانية : مجموعة قادمة من إريتريا تسعى لزعزعة الإنتخابات
2010-04-11 المركز

وزارة الداخلية السودانية : مجموعة قادمة من إريتريا تسعى لزعزعة الإنتخابات

‎اتهمت وزارة الداخلية السودانية مجموعات قادمة من إريتريا بالسعي لزعزعة الإنتخابات مبينة أن ترصد تحركاتهم بصورة دقيقة .

وقال اللواء أحمد التهامي رئيس اللجنة العليا لتأمين الإنتخابات ( للشرق الأوسط ) : رصدنا تحركات كثيرة من جماعات تريد زعزعة الاستقرار .. نعرف من أين أتو وأرقام تلفوناتهم ، وبعضهم قدم من إريتريا .. وكيف وأين يجتمعون ، وأحيااً يقيمون مجلس عزاء صوري ، ليتداولو فيه خططهم، والبعض الآخر يقيم حفلات عيد ميلاد كي يجتمعوا .. رصدنا أمور كثيرة ولدينا إلمام بكل ما يدور . وكان الكاتب الإسلامي المعروف اسحاق فضل الله قد اتهم إريتريا بفتح معسكرات لتدريب قوات حركة العدل المساواة لززعزعة الإستقرار في السودان .

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.