شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وساطة سودانية بين إريتريا وجيبوتي
2010-05-12 المركز

وساطة سودانية بين إريتريا وجيبوتي

‎أعلنت وزارة الخارجية السودانية عن مبادرة للتوسط بين إريتريا وجيبوتي تبدأ إجراءاتها بعد أداء الرئيس السوداني القسم وتشكيل الحكومة الجديدة مؤكدة أنها تجد القبول من البلدين وقالت إنها لمست من الجانب الإريتري استعداداً للتفاوض مع جيبوتي.

وقال علي كرتي وزير الدولة بالخارجية السودانية في تصريحات لسونا عقب لقائه بالوفد الإرتري الذي ترأسه عثمان صالح وزير الخارجية إلي أن الوفد اجري لقاء مع د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون السياسية والتنظيمية حيث جاءت زيارة الوفد الإريتري أيضا لتهنئة المؤتمر الوطني بالفوز الذي حققه في الإنتخابات . واوضح كرتي أن اللقاء تطرق إلي المباحثات التي أجراها الوفد الإريتري بجوبا مع قادة الحركة الشعبية ووجهة نظرهم بشأن ترتيبات الإستفتاء ومسالة ترسيم الحدود بين الشمال والجنوب .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.