شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وساطة سودانية بين إريتريا وجيبوتي
2010-05-12 المركز

وساطة سودانية بين إريتريا وجيبوتي

‎أعلنت وزارة الخارجية السودانية عن مبادرة للتوسط بين إريتريا وجيبوتي تبدأ إجراءاتها بعد أداء الرئيس السوداني القسم وتشكيل الحكومة الجديدة مؤكدة أنها تجد القبول من البلدين وقالت إنها لمست من الجانب الإريتري استعداداً للتفاوض مع جيبوتي.

وقال علي كرتي وزير الدولة بالخارجية السودانية في تصريحات لسونا عقب لقائه بالوفد الإرتري الذي ترأسه عثمان صالح وزير الخارجية إلي أن الوفد اجري لقاء مع د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون السياسية والتنظيمية حيث جاءت زيارة الوفد الإريتري أيضا لتهنئة المؤتمر الوطني بالفوز الذي حققه في الإنتخابات . واوضح كرتي أن اللقاء تطرق إلي المباحثات التي أجراها الوفد الإريتري بجوبا مع قادة الحركة الشعبية ووجهة نظرهم بشأن ترتيبات الإستفتاء ومسالة ترسيم الحدود بين الشمال والجنوب .

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.