شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← غرامات جماعية في منطقة حلحل وسط إريتريا
2010-11-26 المركز

غرامات جماعية في منطقة حلحل وسط إريتريا

‎لجأ سكان قرية ( ماي أوالد ) بمنطقة حلحل الى ذويهم في الخارج للمساهمة العاجلة لدفع الغرامات الجماعية التي فرضت عليهم من قبل السلطات الأمنية في إقليمهم وتحميلهم المسؤولية القانونية والجنائية لنتائج لإنفجار لغم أرضي استهدف سيارة حكومية كانت تقل مهندسين جيلوجيين في شهر مايو 2009م وأودى بثلاثة منهم .

وفي اول رد فعل على الحادث تم إعتقال المواطنين إسماعيل صالح ومحمود محمد نور إدريساي وإبراهيم صالح على احمد ومحمد إدريس ويعقوب عمر إدريساي ولم يعرف مصيرهم حتى الآن . وتبلغ القيمة المالية على الغرامة الجماعية خمسة آلآف نقفة . يذكر ان أسلوب العقاب الجماعي اسلوب تتبعه السلطات الأمنية تجاه السكان من سنوات إستقلال البلاد فقد تم إعتقال شملت النساء والرجال على حد سواء في أكثر من مدينة في مواجهة ظاهرة الهاربين من الخدمة العسكرية من أبناء العائلات وفي حالة العدم الخدمة القسرية في الطرق والمباني الحكومية أو تلك التي تخص كبار ضباط الجيش والأمن .

إخترنا لكم

في الذكرى الـ ( 7) لإنتفاضة " فورتو " البطولية.. محاولة لإعادة تعريف المفاهيم ! بقلم / جمال همد

سبعة سنوات مرت والعصبة وأزلامها يحاولون محو آثار شهداء وأبطال إنتفاضة "فورتو" البطولية دون ان يتمكنوا..! سبعة سنوات والعصبة وأزلامها وكل الذين يكلفون أنفسهم لرسم صورة مغايرة لما حدث دون ان يتمكنوا زحزحة موقف الشعب الإريتري قيد أنملة. فقد حاول النظام دمغ الحركة بالمناطقية ، ثم عاد ووصفها بالطائفية ، ثم بكون قادتها خارجون عن القانون كأن هنالك قانونا ونظاما في البلاد غير قانون مكتب " عدي هالو " ومزاج الزعيم الأوحد!.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.