شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← غرامات جماعية في منطقة حلحل وسط إريتريا
2010-11-26 المركز

غرامات جماعية في منطقة حلحل وسط إريتريا

‎لجأ سكان قرية ( ماي أوالد ) بمنطقة حلحل الى ذويهم في الخارج للمساهمة العاجلة لدفع الغرامات الجماعية التي فرضت عليهم من قبل السلطات الأمنية في إقليمهم وتحميلهم المسؤولية القانونية والجنائية لنتائج لإنفجار لغم أرضي استهدف سيارة حكومية كانت تقل مهندسين جيلوجيين في شهر مايو 2009م وأودى بثلاثة منهم .

وفي اول رد فعل على الحادث تم إعتقال المواطنين إسماعيل صالح ومحمود محمد نور إدريساي وإبراهيم صالح على احمد ومحمد إدريس ويعقوب عمر إدريساي ولم يعرف مصيرهم حتى الآن . وتبلغ القيمة المالية على الغرامة الجماعية خمسة آلآف نقفة . يذكر ان أسلوب العقاب الجماعي اسلوب تتبعه السلطات الأمنية تجاه السكان من سنوات إستقلال البلاد فقد تم إعتقال شملت النساء والرجال على حد سواء في أكثر من مدينة في مواجهة ظاهرة الهاربين من الخدمة العسكرية من أبناء العائلات وفي حالة العدم الخدمة القسرية في الطرق والمباني الحكومية أو تلك التي تخص كبار ضباط الجيش والأمن .

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.