شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الامم المتحدة تحث مصر على التدخل لتحرير 250 مهاجرا اريتريا محتجزين في سيناء
2010-12-09 المركز

الامم المتحدة تحث مصر على التدخل لتحرير 250 مهاجرا اريتريا محتجزين في سيناء

‎المصدر:وكالاتدعت المفوضية العليا للامم المتحدة للاجئين الثلاثاء مصر الى التدخل لاطلاق سراح 250 مهاجرا اريتريا محتجزين ‘رهائن’ في صحراء سيناء لدى مهربين.

واشار متحدث باسم الامم المتحدة ادريان ادواردز في لقاء صحافي ان ‘المفوضية العليا تحث مصر على التدخل لاطلاق سراح مجموعة من 250 مهاجرا اريتريا محتجزين رهائن منذ حوالي شهر لدى مهربين في سيناء بمصر’. وكشف من جهة اخرى ان المفوضية العليا اجرت اتصالات مع الحكومة المصرية لمناقشة هذه القضية وان وزير الداخلية المصري اكد ان ‘جهودا تبذل حاليا لتحديد مكان الرهائن وتحريرهم’. واشار ادواردز الى عدم وجود الكثير من المعلومات عن هوية المهاجرين موضحا مع ذلك ان وسائل اعلام قالت انهم محتجزون في حاويات ويتعرضون لـ’تجاوزات’ وان المهربين طلبوا من اقاربهم ثمانية الاف فدية عن كل منهم. ويسعى الاف الاشخاص سنويا الى عبور الحدود بين مصر واسرائيل معرضين انفسهم لمخاطر جسيمة مثل الوقوع في ايدي مهربين يتاجرون بالبشر وفقا للمفوضية العليا. ويأتي عدد من هؤلاء المهاجرين من اريتريا. وتنتقد منظمات الدفاع عن حقوق الانسان طريقة تعامل السلطات المصرية القاسية مع هؤلاء المهاجرين الذين يقولون انهم يريدون التوجه الى اسرائيل بحثا عن ظروف حياة افضل.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.