شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السودان يرفض دعم طلب الحكومة الإريترية للإنضمام إلى اتحاد العمال العرب
2010-12-11 المركز

السودان يرفض دعم طلب الحكومة الإريترية للإنضمام إلى اتحاد العمال العرب

‎المصدر:عدوليس+وكالاتقام وفد رفيع المستوى من الكنفدرالية الوطنية لعمال إريتريا بزيارة للخرطوم لطلب دعمها للانضمام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بدلا عن الإتحاد العام لنقابات عمال إريتريا المعارض

إلا أن طلبها اصطدم برفض عدد من أعضاء الإتحاد الذين قرروا استمرار إتحاد نقابات عمال إريتريا المعارض في المقعد الذي ظل يشغله منذ سبعينيات القرن الماضي. وفي سياق ذي صلة وصل الخرطوم صباح اليوم وزير الإعلام الإرتري علي عبدو برفقة عدد من القيادات الإعلامية الرسمية وكان في استقباله د.كمال عبيد وزير الإعلام السوداني وعدد من قادة الأجهزة الإعلامية . وفي تصريحات له في مطار الخرطوم قال علي عبده إن زيارته للسودان تأتي بهدف المشاركة في اجتماعات اتحاد أذاعات الدول العربية ( الاسبو) التي ستعقد بالخرطوم يوم الثلاثاء القادم بمشاركة 21 دولة دون أن يحدد الصفة التي سيشارك بها لكون إريتريا ليست عضواً في جامعة الدول العربية . تأتي هذه المحاولات في إطار إهتمام أسمرا مؤخراً بالعالم العربي وسعيها للإنضمام للإتحادات والنقابات العربية دون أن تتقدم بطلب رسمي للإنضمام إلى جامعة الدول العربية وذلك ضمن محاولاتها الدؤوبة لكسر جدار العزلة المفروض عليها.

إخترنا لكم

في الذكرى الـ ( 7) لإنتفاضة " فورتو " البطولية.. محاولة لإعادة تعريف المفاهيم ! بقلم / جمال همد

سبعة سنوات مرت والعصبة وأزلامها يحاولون محو آثار شهداء وأبطال إنتفاضة "فورتو" البطولية دون ان يتمكنوا..! سبعة سنوات والعصبة وأزلامها وكل الذين يكلفون أنفسهم لرسم صورة مغايرة لما حدث دون ان يتمكنوا زحزحة موقف الشعب الإريتري قيد أنملة. فقد حاول النظام دمغ الحركة بالمناطقية ، ثم عاد ووصفها بالطائفية ، ثم بكون قادتها خارجون عن القانون كأن هنالك قانونا ونظاما في البلاد غير قانون مكتب " عدي هالو " ومزاج الزعيم الأوحد!.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.