شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السودان يرفض دعم طلب الحكومة الإريترية للإنضمام إلى اتحاد العمال العرب
2010-12-11 المركز

السودان يرفض دعم طلب الحكومة الإريترية للإنضمام إلى اتحاد العمال العرب

‎المصدر:عدوليس+وكالاتقام وفد رفيع المستوى من الكنفدرالية الوطنية لعمال إريتريا بزيارة للخرطوم لطلب دعمها للانضمام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بدلا عن الإتحاد العام لنقابات عمال إريتريا المعارض

إلا أن طلبها اصطدم برفض عدد من أعضاء الإتحاد الذين قرروا استمرار إتحاد نقابات عمال إريتريا المعارض في المقعد الذي ظل يشغله منذ سبعينيات القرن الماضي. وفي سياق ذي صلة وصل الخرطوم صباح اليوم وزير الإعلام الإرتري علي عبدو برفقة عدد من القيادات الإعلامية الرسمية وكان في استقباله د.كمال عبيد وزير الإعلام السوداني وعدد من قادة الأجهزة الإعلامية . وفي تصريحات له في مطار الخرطوم قال علي عبده إن زيارته للسودان تأتي بهدف المشاركة في اجتماعات اتحاد أذاعات الدول العربية ( الاسبو) التي ستعقد بالخرطوم يوم الثلاثاء القادم بمشاركة 21 دولة دون أن يحدد الصفة التي سيشارك بها لكون إريتريا ليست عضواً في جامعة الدول العربية . تأتي هذه المحاولات في إطار إهتمام أسمرا مؤخراً بالعالم العربي وسعيها للإنضمام للإتحادات والنقابات العربية دون أن تتقدم بطلب رسمي للإنضمام إلى جامعة الدول العربية وذلك ضمن محاولاتها الدؤوبة لكسر جدار العزلة المفروض عليها.

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.