شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الحجاج الإرتريون يواجهون صعوبات كبيرة في الغذاء والمواصلات
2010-12-18 المركز

الحجاج الإرتريون يواجهون صعوبات كبيرة في الغذاء والمواصلات

‎أفادت مصادر حزب النهضة بالأراضي المقدسة بأن حجاج إريتريا لهذا العام قد واجهتهم صعوبات كبيرة في المواصلات من وإلى المشاعر حيث لو توفر لهم إدارة البعئة سوى حافلتين علاوة على نقص الغذاء وعدم الانتظام في تقديم الوجبات

وكانت إدارة البعثة قد استولت على شيكات الحجاج الخاصة بمصروفاتهم الشخصية عند وصولهم إلى مطار جده والتي تبلغ خمسمائة ريال عن كل حاج بما أدى عدم حصول الحجاج على احتياجاتهم الخاصة أثناء أداء الشعيرة . هذا وقد فرضت إدارة البعثة مبلغ 1000 ريال على الزوار الذي اتوا على مخيمات الحجيج بغرض زيارة ذويهم مما أدى إلى حدوث مشكلات استدعت لتدخل القنصل الإرتري في الرياض. ومع تزايد مطالب الحجاج وشكاواهم من سوء الأوضاع جعلت غدارة البعثة تعود إلى جده تاركةً الحجاج في المشاعر المقدسة ليتولى الطلاب الإرتريين المتطوعين خدمتهم. كما أفادت مصادرنا بأن حجاج إرتريا هذا العام 2010 م قد واجهتهم معاناة كبيرة تتمثل في أزمة التوصيل حيث لم توفر البعثة لهم سوى عدد اثنين باص فقط إضافة إلى سوء التغذية وعدم الانتظام في تقديم الوجبات مع رداءتها ، وقد أدى ذلك إلى السخط على إدارة البعثة ومطالبتها من قبل الحجيج وإلحاحهم المتواصل للحصول على الخدمات كبقية حجاج الدول الأخرى وتحت تزايد هذا الضغط عادت إدارة البعثة إلى جدة تاركة الحجيج في المشاعر المقدسة يتم خدمتهم من قبل طلاب ارتريين متطوعين.

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.