شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إغتيال معلم بسبب محاولة الهروب إلى السودان
2010-12-20 المركز

إغتيال معلم بسبب محاولة الهروب إلى السودان

‎المصدر:أومالخيم الحزن علي سكان حي ماى تمناي بالعاصمة أسمرا اثر انتشار خبر إغتيال ابن الحي دانئيل سبهتو محرنا وتعود تفاصيل حادثة الاغتيال الي شهر ابريل 2010 حيث القي القبض علي الاستاذ دانئيل وثلاثة اخرين.

وهم في طريقهم الي السودان فرارا بارواحهم من جحيم النظام وفور وصولهم تسللا الي منطقة أديبرا الحدودية اطلقت عليهم اجهزة النظام الدكتاتوري في ارتريا النار والقت عليهم القبض وبعد ان تم التعرف عليهم من قبل هذه الاجهزة وعلي اثر ذلك وصلت تعليمات من اسمرا تأمر الاجهزة الامنية بالتخلص منهم رميا بالرصاص . ويذكر بان الاستاذ دانئيل سبهتو هو من مواليد منطقة سقنيتي(اكلى قوزاي)وكان يعمل معلما وحاصر على درجة الماجستير في التربية وله علاقات وسط طلابه وسكان الحي الذي يسكنه .وكان ينتقد سياسات النظام (قانون الاراضي ــ الخدمة العسكرية ــ الوظائف في الخدمة المدنية وطريقة توزيعها والمرتبات )وبعد نيله الماجستير تم احتجاز شهادته وترد كثيرا لوزارة التعليم ومورست عليه ضغوطات امنية وحالة ترهيب. وفور تسرب خبر مقتله من قبل الأجهزة الأمنية خيم الحزن علي طلابه وسكان الحي وأخذوا يدعون الشباب للثأر من خلال الاعتصام المدني.

إخترنا لكم

الشفيع خضر وفضيحة المثقف داخل سفارة الشر !!

عندما يتعامى المثقف الثوري والقائد اليساري والمدافع عن حقوق الإنسان والمنافح عن الحرية عن شمس الحقيقة فإنه قطعا يعلن إنضمامه طواعية لقوى الشر ومناهضي حقوق الإنسان، ولا أملك توصيفا آخر لحالة القيادي السابق في الحزب الشيوعي السوداني الشفيع خضر الداعى " للحريات الأربعة " بين إريتريا والسودان.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.