شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الجبهة الديمقراطية الشعبية تختتم مؤتمرها التوحيدي مع حركة هنجما
2010-12-24 المركز

الجبهة الديمقراطية الشعبية تختتم مؤتمرها التوحيدي مع حركة هنجما

‎دعا المؤتمر التوحيدي للجبهة الديمقراطية الشعبية لجبهة وطنية متحدة عريضة من اجل التعاون والعمل المشترك مع مختلف القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني سواء على نطاق التحالف الديمقراطي الإرتري أو خارجه.

كما قرر تدعيم التحالف العسكري بين التنظيمات الثمانية والذي وقع في وقت سابق بينها دون أن تظهر على الأرض بوادره . معترفا أن المعارضة لم ترتقي إلى المستوى المطلوب . وفي إشارة إلى تزايد التنظيمات ذات الطابع العرقي والإثني والقبلي دعا البيان الذي تلقت عدوليس نسخة منه ) إلى ما أسماه نضالاُ ديمقراطياُ دؤوباُ مستمراُ يتصدي بوعي للأفكار الشوفينية والنظرة الضيقة مع إتباع الشكل التنظيمي والأسلوب النضالي المناسب للمرحلة، والتكاتف مع إخوتهم المضطهدين أمثالهم، وتنسيق قدراتهم للانطلاق بقوة دون أن يحدد موقف واضح منها . هذا وقد شارك في المؤتمر والتوحيدي تنظيما آخر هو تنظيم الإصلاح الثوري الديمقراطي بقيادة برهاني هنجما دون ان يجري تعديلا يذكر على برنامج الجبهة ولا على اسمها حسب ما ورد في البيان . وقد استمرت جلسات المؤتمر منذ السادس إلى التاسع من الشهر الجاري وانتهى بتمديد الرئاسة للسيد تولدي قبر سلاسي الذي مضى على رئاسته ما ينيف على العقدين .

إخترنا لكم

في الذكرى الـ ( 7) لإنتفاضة " فورتو " البطولية.. محاولة لإعادة تعريف المفاهيم ! بقلم / جمال همد

سبعة سنوات مرت والعصبة وأزلامها يحاولون محو آثار شهداء وأبطال إنتفاضة "فورتو" البطولية دون ان يتمكنوا..! سبعة سنوات والعصبة وأزلامها وكل الذين يكلفون أنفسهم لرسم صورة مغايرة لما حدث دون ان يتمكنوا زحزحة موقف الشعب الإريتري قيد أنملة. فقد حاول النظام دمغ الحركة بالمناطقية ، ثم عاد ووصفها بالطائفية ، ثم بكون قادتها خارجون عن القانون كأن هنالك قانونا ونظاما في البلاد غير قانون مكتب " عدي هالو " ومزاج الزعيم الأوحد!.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.