شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عمدة الرشايدة يؤكد حدوث اشتباكات بين القوات الإريترية وقبيلته داخل الأراضي السودانية
2010-12-25 المركز

عمدة الرشايدة يؤكد حدوث اشتباكات بين القوات الإريترية وقبيلته داخل الأراضي السودانية

‎أكد العمدة حميد سعيد مصلح عمدة قبائل الرشايدة بولاية البحر الاحمر السودانية وقوع اشتباكات بين قوات حرس الحدود الإريتري وعدد من قبائل الرشايدة وامتدادها لداخل الحدود السودانية

وقال العمدة مصلح الذي كان يتحدث لصحيفة ( بورسودان مدينتي ) الولائية والصادرة بتاريخ 25 ديسمبر الجاري: انهم قاموا بذلك أكثر من مره ويقصد حرس الحدود . واضاف ان الهجوم الإريتري وقع في منطقة( لوي ) داخل الاراضي السودانية وهي منطقة تقع شمال طوكر وتبعد عن الحدود حوالي 40 كيلو متراً. وكانت أنباء سابقة نقلها موقع أومال الإرينري أفادت ان قوات حرس الحدود الإريتري التي يقودها العميد تخلي منجوس قد توغلت فعلا الى داخل الأراضي السودانية . وقالت الصحيفة ان عملية التمشيط التي قامت بها الحكومة الإريترية أسفرت عن مقتل أربعة مواطنيين وعدد من الجرحى هذا ولم يصدر أي بيان من ولاية البحر الأحمر التي يتمتع واليها محمد طاهر إيلا بعلاقات جيدة مع أسمرا ما يؤكد وينفى هذه الأنباء كما ان العميد تخلي منجوس آمر قوات حرس الحدود كان قد زار منطقة همشكوريب في الاسبوع الماضي واحتفل به والي ولاية كسلا.

إخترنا لكم

الشفيع خضر وفضيحة المثقف داخل سفارة الشر !!

عندما يتعامى المثقف الثوري والقائد اليساري والمدافع عن حقوق الإنسان والمنافح عن الحرية عن شمس الحقيقة فإنه قطعا يعلن إنضمامه طواعية لقوى الشر ومناهضي حقوق الإنسان، ولا أملك توصيفا آخر لحالة القيادي السابق في الحزب الشيوعي السوداني الشفيع خضر الداعى " للحريات الأربعة " بين إريتريا والسودان.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.