شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عمدة الرشايدة يؤكد حدوث اشتباكات بين القوات الإريترية وقبيلته داخل الأراضي السودانية
2010-12-25 المركز

عمدة الرشايدة يؤكد حدوث اشتباكات بين القوات الإريترية وقبيلته داخل الأراضي السودانية

‎أكد العمدة حميد سعيد مصلح عمدة قبائل الرشايدة بولاية البحر الاحمر السودانية وقوع اشتباكات بين قوات حرس الحدود الإريتري وعدد من قبائل الرشايدة وامتدادها لداخل الحدود السودانية

وقال العمدة مصلح الذي كان يتحدث لصحيفة ( بورسودان مدينتي ) الولائية والصادرة بتاريخ 25 ديسمبر الجاري: انهم قاموا بذلك أكثر من مره ويقصد حرس الحدود . واضاف ان الهجوم الإريتري وقع في منطقة( لوي ) داخل الاراضي السودانية وهي منطقة تقع شمال طوكر وتبعد عن الحدود حوالي 40 كيلو متراً. وكانت أنباء سابقة نقلها موقع أومال الإرينري أفادت ان قوات حرس الحدود الإريتري التي يقودها العميد تخلي منجوس قد توغلت فعلا الى داخل الأراضي السودانية . وقالت الصحيفة ان عملية التمشيط التي قامت بها الحكومة الإريترية أسفرت عن مقتل أربعة مواطنيين وعدد من الجرحى هذا ولم يصدر أي بيان من ولاية البحر الأحمر التي يتمتع واليها محمد طاهر إيلا بعلاقات جيدة مع أسمرا ما يؤكد وينفى هذه الأنباء كما ان العميد تخلي منجوس آمر قوات حرس الحدود كان قد زار منطقة همشكوريب في الاسبوع الماضي واحتفل به والي ولاية كسلا.

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.