شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← العدد الخامس من (رسالة إرتريا ) في صحيفة الوطن السودانية
2005-08-20 المركز

العدد الخامس من (رسالة إرتريا ) في صحيفة الوطن السودانية

رصد : ECMS نشرت صحيفة الوطن السودانية المهتمة بالشأن الإرتريأمس الجمعه صفحة ( رسالة إرتريا ) التي يعدها اسبوعياً المركز الإرتري للخدمات الإعلامية ويستعرض من خلالها أهم أحداث الأسبوع على الصعيد الإرتري بالإضافة إلى الحوارات والتحليلات المختلفة ،

وقد احتوت افتتاحية الصفحة على أوضاع حقوق الإنسان في إرتريا على خلفية المواطن السودان صديق التي تحدث عن مرارة الإعتقال في السجون الإرتري ، وتناول شريط الأخبار أنباءاً عن الهروب الجماعي الذي تشهده الحدود الإرترية بجانب أخبار عن قرب إنعقاد مؤتمر جبهة التحرير الإرترية ، ونشرت ضمن الصفحة إفادات المرحلين من مالطا إلى السجون الإرترية تحت عنوان كنت سجيناً في دهلك نقلاً عن موقع فرجت ، وجاء عمود مفاتيح لكاتبه جمال همد متناولاً ماده بعنوان آدم أبكر من زالنجي إلى حلحل تحدث خلالها عن مشاركة السودانيين في النضال الإرتري .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.