شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الأمم المتحدة تحذر من سوء أوضاع اللاجئين الارتريين في السودان
2005-08-27 المركز

الأمم المتحدة تحذر من سوء أوضاع اللاجئين الارتريين في السودان

نيروبي :وكالات قالت الامم المتحدة أمس الجمعة ، انها تكافح لتوفير الغذاء لـ 90 ألف لاجيء ارتري واثيوبي في شرق السودان مع نقص في التمويل تقترب نسبته من 50 في المئة.

وقال راميرو لوبيز دا سيلفا ، مدير برنامج الغذاء العالمي في السودان «نحتاج الى مساندة العالم لاستمرار التغذية. موقفهم خطير». وقال برنامج الغذاء العالمي ، ان فرص اللاجئين ، المقيمين في 12 مخيما ، ضئيلة في اعالة أنفسهم من خلال الزراعة او التوظيف المحلي. ولم يسع سوى عدد اقل كثيرا من المتوقع للعودة بشكل طوعي بسبب الخوف من الظروف في بلادهم. واضاف برنامج الغذاء العالمي ، في بيان صدر في نيروبي ، انه بعد مرور ما يزيد على نصف مدة عملية تغذية تستغرق عامين لم يتم تلقي سوى 9.4 مليون دولار من مبلغ 17.7 مليون دولار التي تحتاجها العملية حتى مارس 2006م. واضاف دا سيلفا «(عمليات) توزيع الغذاء على اللاجئين تواجه خطرا حقيقيا بتقليلها او حتى تعرضها لتوقفات بسبب نقص الاموال ، ولاننا نكافح لتغذية اعداد من اللاجئين اكثر مما كان متوقعا ان يبقوا في السودان في هذا الوقت». وقال البرنامج ، انه بالاضافة الى مشكلة التمويل فان انعدام الامن ومشاكل تأجير شاحنات لحمل المساعدات الغذائية من بورتسودان على البحر الاحمر تعوق جهود برنامج الغذاء العالمي في الحفاظ على استمرار امدادات المساعدات الغذائية للاجئين.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.