شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الأمم المتحدة تدين قيام السودان بترحيل اللاجئين الإريتريين
2011-07-28 المركز

الأمم المتحدة تدين قيام السودان بترحيل اللاجئين الإريتريين

‎المصدر:وكالاتأدانت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ترحيل السودان لطالبي اللجوء الإريتريين، قائلة إنها قلقة إزاء تزايد وتيرة مثل هذه الحوادث.وقالت المفوضية إن هذه الحوادث تنتهك كلاً من القانون المدني والسوداني،

وذلك حسبما ذكر مركز أنباء الأمم المتحدة. وقالت المفوضية إن اثنين من طالبي اللجوء قفزا من على ظهر شاحنة كانت تقلهم إلى الحدود مع إريتريا، ليلقى أحدهما حتفه ويصاب الآخر بشدة. وجرى ترحيل أربعة آخرين في الوقت نفسه. وأدانت المفوضية في بيان صدر في جنيف ترحيل السودان لطالبي اللجوء الإريتريين مؤخراً. وقالت “أدين طالبو اللجوء باتهامات الدخول غير المشروع للسودان بموجب قوانين الهجرة الوطنية. ولم يتم السماح لهم على الإطلاق بمباشرة إجراءات اللجوء”.

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.