شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وفاة وزير خارجية إرتريا ، والشارع الإرتري يتدوال عدة سيناريوهات
2005-08-28 المركز

وفاة وزير خارجية إرتريا ، والشارع الإرتري يتدوال عدة سيناريوهات

اسمرا : رصد ECMS توفي صباح اليوم الاحد في تمام الساعة السادسة صباحاً السيد على سيد عبدالله وزير خارجية إرتريا متاثراً بمرض في القلب وفق ما اعلن التلفزيون الإرتري في بيانه الرسمى .

وكان الشارع الإرتري قد تداول منذ فجر اليوم حادثة وفاة السيد على سيد عبدالله عبر سيناريوهات كثيرة منها انه توفي في حادث حركة وقال الاخرون انه اغتيل ، وبغض النظر عن سبب الوفاة فإن اسياس يكون قد فقد أحد اعمدة الجبهة الشعبية الذين كان يستند عليهم ، وقد التحق على السيد بالجبهة في بدايات الستينيات ،وهو من مؤسسى منظمة ( العقاب ) الفدائية إبان حرب التحرير وأحد قادتها ويعتبر من مؤسسى الجبهة الشعبية لتحرير إرتريا وقد شغل عدة مواقع عسكرية وامنية وقد تنقل في عدة مواقع قياديه منها وزير الداخلية ورئيس هيئة الأركان كان آخرهذه المناصب وزارة الخارجية التي توفي وهو يشغلها عن عمر تجاوز الستين عاماً بقليل . هذا وقد اعلنت إرتريا رسمياً الحداد لمدة ثلاثة ايام تبدأ يوم غد الأثنين على أن يبدا العمل في الدواوين الرسمية يوم الخميس ، كما ستتقبل الدولة التعازي في مكاتبها وسفارتها طوال أيام الحداد ، وسيدفن على سيد صباح الثلاثاء الساعة العاشرة صباحاً في مقابر الشهداء وفق ما اعلن التلفزيون الإرتري .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.