شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مصرع 3 إريتريين وإصابة 5 أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود مع مصر
2012-05-08 المركز

مصرع 3 إريتريين وإصابة 5 أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود مع مصر

‎المصدر:وكالاتلقي 3 إريتريين مصرعهم وأصيب 5 آخرون امس الإثنين في اشتباكات مسلحة بينهم وبين الأجهزة الأمنية بأسوان بمنطقة "جرف حسين" على ضفاف بحيرة ناصر لدى محاولتهم التسلل عبر الحدود الجنوبية مع السودان.

وكان اللواء حسن محمد حسن - مدير أمن أسوان - قد تلقى إخطارا بتسلل نحو 35 إريتريا عبر الحدود الجنوبية المصرية مع السودان عبر بحيرة ناصر. وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ بمنطقة "جرف حسين" في القطاع الأوسط لبحيرة ناصر، وأثناء محاصرتهم عند منطقة جبلية ، فوجئت بمجموعة منهم يطلقون النار على قوات الأمن، حيث وقعت اشتباكات بين المتسللين وأجهزة الأمن، أسفرت عن مصرع 3 إريتريين، وأصيب 5 آخرون، تحاول الأجهزة الأمنية الكشف عن هويتهم لعدم وجود أى بطاقات شخصية تدل عليهم. كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 27 آخرين من المتسللين - يجري الكشف عن هوياتهم - وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسوان التعليمي، والجثث إلى مشرحة أسوان الرئيسية. تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.