شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← دبلوماسي غربي يلتقط صورة فوتغرافية لشاب قتل برصاص الجيش بأسمرا
2005-09-13 المركز

دبلوماسي غربي يلتقط صورة فوتغرافية لشاب قتل برصاص الجيش بأسمرا

أسمرا : وكالات الصورة المرفقة هي إحدى ثلاث صور التقطها دبلوماسي غربي قبل ما يربو على الشهر في أحد الطرق الرئيسية في العاصمة الإرترية أسمرا وأرسلها إلى صحيفة (the Courier ) وأرفقها بالتعليق التالي :

بينما كنت أبحث عن مكان لإيقاف سيارتي في أحد الطرق الرئيسية في أسمراشاهدت شاحنة في الجانب الآخر من الطريق تقل مجموعة من الشباب ومعهم عدد من الجنود لحراستهم ، فعلمت أنها حملة وسط الشباب لإرسالهم إلى معسكر ساوا العسكري السئ الصيت ، وفي تلك الأثناء حاول أحد الشباب أن يلوذ بالفرار إلا أن أحد الجنود أمطره بوابل من الرصاص فأرداه قتيلاً وتُرك في مكانه لمدة ساعة دون أن يلتفت إليه أحد ، بما يشبه التحذير لمصير كل من يعارض النظام الإرتري ) . ويذكر أن أنباء تواترت من مختلف المدن الإرترية في الآونة الأخيرة تفيد بإغتيال مئات من الأبرياء بواسطة جنود النظام بدون جريرة أقترفوها في انتهاك صريح لحقوق الإنسان الإرتري .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.