شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بعد مؤتمر الشباب : الحكومة الإثيوبية تعقد مؤتمراً للطلاب الإرتريين
2012-08-12 المركز

بعد مؤتمر الشباب : الحكومة الإثيوبية تعقد مؤتمراً للطلاب الإرتريين

‎تتأهب الحكومة الإثيوبية لعقد مؤتمر للطلاب الإرتريين تحت إشرافها المباشر في إبتداءاً من الثالث عشر من أغسطس الجاري وسط استياء عام في الأوساط الإريترية من سلسلة المؤتمرات التي تعقد بمعزل عن قوى المعارضة الإريترية.

يأتي هذا المؤتمر بعد مرور أقل من شهر من مؤتمر الشباب الذي نظم في دبرزيت قرب العاصمة الإثيوبية أديس ابابا بمعزل عن مظلات المعارضة الإريترية مما أثار لغطا كثيفاً في المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الإجتماعي . وافاد موقع عواتي الإلكتروني أن الحكومة الإثيوبية قامت بتوجيه دعوة للمجلس الوطني للتغير الديمقراطي لإلقاء كلمة في المؤتمر قبل أربعة ايام من انعقاد المؤتمر دون ان تسمح له بالاشتراك في الإعداد له . وقد أبدت مصادر مقربة من المجلس الوطني امتعاضها لهذا المسلك واعتبرته تدخلاً سافراً في شئون المعارضة الإرترية داعياً الحكومة الإثيوبية للكف عن هذا النهج .

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.