شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← انعقاد مؤتمر للشباب الإرتريين بالسودان واثيوبيا بمدينة قوندر الإثيوبية
2012-10-14 المركز

انعقاد مؤتمر للشباب الإرتريين بالسودان واثيوبيا بمدينة قوندر الإثيوبية

‎عدوليس: خاص14 اكتوبر 2012م من المقرار أن ينطلق المؤتمر الشبابي الخاص بالشباب الإرتريين بالسودان وإثيوبيا بعد غد الثلاثاءء بمدينة قوندر الإثيوبية تحت إشراف اتحاد الشباب الذي تم تأسيسه في مؤتمر دبرزيت والذي شهد تأسيسه لغطاً كثيفاً بين الشباب الإرتريين في مختلف ارجاء المعمورة .

هذا ومن المتوقع أن يطلب من المؤتمرين تأييد مخرجات مؤتمر دبرزيت المتمثلة في تشكيل كيان باسم اتحاد الشباب الإرتري لانقاذ الوطن يعمل للتحضير لمؤتمر جامع للشباب خلال عام في الوقت الذي وجد فيه المؤتمر مناهضة واسعة من مختلف الكيانات الشبابية والسياسية بسبب انتقائية الدعوات وطريقة عقد المؤتمر وعدم انعقاده تحت مظلة المجلس الوطني فضلاً عن اختلال نسبة التميل بين مكونات الشعب الإريتري . وبالرغم من أن السودان يعتبر المركز الأول للإريتريين من حيث الوجود إلا أن مشاركة الشباب الإرتريين في السودان كانت محدووة نسبة لانتقائية الدعوات بحسب مراقبين ، و وأضافوا إن قيادة اتحاد دبرزيت تحاول تدارك الخطأ الذي وقعت فيه بتغييب شباب السودان مما أثر على عدم احداث التوازن المطولب بين مكونات الشب الإريتري ) . وكان اتحاد شباب العفر قد أعلن في بيان له أن اتحاد دبرزيت ( لا يمثلهم ) وأضاف ( لقد تاكدنا بانهم ضد إرادة وطموحات شعبنا لإنتهاجهم نفس سياسة الجبهة الشعبية في برنامجهم السياسي الداخلي ) ، فيما علنت مجموعات شبابية أخرى في أوربا واستراليا انتقاداتها لانعقاد مؤتمر دبرزيت .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.