شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حكومة جنوب السودان تعلن عن وساطة بين إريتريا وإثيوبيا
2012-10-25 hglv;.

حكومة جنوب السودان تعلن عن وساطة بين إريتريا وإثيوبيا

‎عدوليس_ رويترز :جوبا أعلنت حكومة جنوب السودان عزمها على التوسط بين إريتريا وإثيوبيا مبينة أنها منحت ضوءاً أخضراً من الطرفين للشروع في الوساطة .

وقال دينق الور وزير مجلس وزراء حكومة الجنوب أن الوساطة ستبدأ في نوفمبر القادم كاشفا عن العلاقة الوثيقة التي تربط حكومته بالبلدين . وأضاف الور إن رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت وكبار المسئولين سيشرعون في تسمية أعضاء الوفد الذي سيسافر إلى العاصمتين بصورة عاجلة . مبيناً أنهم سيقومون بجولات دبلوماسية مكوكية بين البلدين آملاً أن تبدأ في نوفمبر القادم .

إخترنا لكم

من هو الشاعر الأرتيري السجين منذ عقدين والفائز بلقب "كاتب الشجاعة العالمي"

فاز الشاعر الإريتري أمانويل أسرات المعتقل منذ 2001 بلقب "كاتب الشجاعة العالمي" من قبل لينتون كويسي جونسون، الكاتب الجامايكي الذي حاز على جائزة القلم الإنجليزي PEN Pinter لهذا العام بالاشتراك مع أسرات. وتسلم جونسون الجائزة في 12 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، والتي كان قد فاز بها في أوائل هذا العام عن "شجاعته السياسية" و "تدقيقه الدؤوب للتاريخ". وقبل تسلمه الجائزة أعلن جونسون عن فوز أسرات، الشاعر والناقد ورئيس تحرير صحيفة "زمن" الإريتيرية، الذي اقتيد إلى السجن منذ 19 عاماً بلقب "كاتب الشجاعة العالمي" وتقاسم جائزة القلم معه.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.