شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← استعدادات لقيام جبهة مسلحة بشرق السودان بإشراف إريتري
2012-10-26 المركز

استعدادات لقيام جبهة مسلحة بشرق السودان بإشراف إريتري

‎عدوليس خاص ( اسمرا ـ القاهرة ــ حواضر شرق السودان) 26أكتوبر 2012مأفادت مصادر حسنة الإطلاع بأوضاع شرق السودان ان الإستعدادات تجري على قدم وساق من أجل عقد إجتماع موسع لعدد من التيارات المناوئة لإتفاق سلام شرق السودان بجانب قيادات نافذه من الحركة الشعبية قطاع الشمال خلال النصف الأول من شهر نوفمبر القادم في القاهرة ..

ويُعد لهذا الإجتماع مركز( القرن الإفريقي لبناء السلام ) الذي يديره الدكتور تيسير محمد أحمد وذلك بالتعاون مع عدد من الإعلاميين. وقالت هذه المصادر في إفادات خاصه لـ ( عدوليس ) ان الهدف من الإجتماع الموسع هو الإعداد لقيام جبهة من الحركة الشعبية قطاع الشرق بشيء من الإستقلالية النسبية وذلك من المناوئين لإتفاق الشرق من أبناء قبائل شرق السودان تقوم بعمليات عسكرية إنطلاقا من الأراضي الإريترية وأكدت ان أسمرا ليست بعيدة عن هذا التحرك إلا انها تريده بعيدا عنها في هذه المرحلة حسب تعبير المصادر مجتمعه والتي اضاف ان هذا يفسر عمليات تهريب السلاح من ولايات كردفات إلى ولاية كسلا والتي أعلنت السلطات السودانية عن إحباطها خلال الأسابيع الماضية ,حسب المصدر . ولم يتوفر لـ ( عدوليس ) ما يفيد بقبول أو رفض السلطات المصرية لإنعقاد هذا الإجتماع في القاهرة. هذا ويُعد الدكتور تيسير من أهم حلفاء أسمرا ومستشارها في قضايا السودان ومن أجل ذلك تمول الحكومة الإريترية المركز الذي يديره في أسمرا ، وقد عقد المركز عدد من الورش التي أثارت غبار كثيف في حينها في سماء العلاقات أسمرا والخرطوم .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.