شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← انفجارات في معسكر ساوا تسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الجرحى وحملات جديدة للتجنيد الإجباري
2012-10-30 المركز

انفجارات في معسكر ساوا تسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الجرحى وحملات جديدة للتجنيد الإجباري

‎خاص :عدوليس 29 أكتوبر 2012مكشف قادمون من العاصمة الإريترية أسمرا ( عدوليس ) عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف طلاب المرحلة الثانوية في معسكر ( ساوا ) قبل ثلاثة أسابيع إثر أنفجارت أستهدفت مهاجعهم في المعسكر .

واضافوا ان السلطات تكتمت على الأمر إلا ان السكان أكتشفوا ذلك عندما تأخر أتصال الطلاب بهم لأكثر من أسبوعين . وأفادت مصادر حسنة الإطلاع ان من بين الجرحى نجل القيادي الإريتري عبد الله جابر الذي يستشفى الآن في مستشفى ( قلاس ) بالقرب من مدينة كرن . ولم تُعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن هذه الإنفجارات إلا مراقب إريتري مسؤول بالشؤون الأمنية للنظام علق على الخبر بالقول ان ذلك يعني ان هنالك أخترقا مهما في جدار المؤسسة الأمنية والإستخبارية للنظام من قبل المناوئين داخلة مستبعدا أن تكون الأجنحة العسكرية للمعارضة الإريترية في الخارج هذ التي تقف وراء الهجوم . في سياق منفصل بدأت السلطات الإرترية حملة واسعة للتجنيد الإجباري في مختلف المدن وطالت الشباب من الجنسين في القوت الذي تم إلزام كبار السن بحمل الأسلحة والتدريب عليها داخل المدن والقرى مما أدى إلى حالة من الذعر وسط الإرتريين متسائلين حول الأسباب الحقيقية من وراء هذه الإجراءات .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.