شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مقتل وجرح 11 شخصاً في معتقل عدي وقري بسبب محاولتهم الفرار
2012-11-04 المركز

مقتل وجرح 11 شخصاً في معتقل عدي وقري بسبب محاولتهم الفرار

‎عدوليس:خاص-4نوفمبر2012مقتل ستة إريتريين وجرح خمسة إثر إطلاق نار بواسطة أفراد من القوة الخاصة التابعة للفرقة العسكرية 53 بسبب فرارهم من معتقل عدي وقري القريب من مدينة مندفرا حاضرة الإقليم الجنوبي وذلك يوم الاثنين الماضي في تمام الساعة العاشرة صباحاً .

وصادف الحادث يوم الزيارة الأسبوعي لأهالي السجناء التي يتاح فيها ادخال بعض الملابس والقليل من الطعام مما شكل فاجعة كبيرة لذوي السجناء الذين شهدوا مقتل بعض أبناءهم. الجدير بالذكر ان معتقل ( عدي وقري) خصص للمتهمين محاولة الهروب إلى إثيوبيا وأن بعض النزلاء ألقي القبض عليه داخل مدينة مندفرا باشتباه أنه يحاول الهروب عبر المدينة رغم أنها تبعد مسافات مقدرة من الحدود . وأفاد شهود عيان أن معتقل عدي وقري يضم 120 سجينا 80 منهم ذكور 40 من الإناث ويعيشون في ظروف بالغة السوء خاصة وأن المعتقل كان حظيرة لتسمين الماشية ، وبه الكثير من القوارص والثعابين فصلا عن الروائح النتنه ثم تم تحويله إلى معتقل لتزايد اعداد المعتقلين بما فاض على السجون القديمة مما دفع السلطات الى استحداث سجون جديدة .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.