شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مصرع ثلاث اشخاص وجرح آخرين إثر إطلاق نار بواسطة وحدة من الجيش الإريتري بقندع
2012-12-14 المركز

مصرع ثلاث اشخاص وجرح آخرين إثر إطلاق نار بواسطة وحدة من الجيش الإريتري بقندع

‎قندع : عدوليس- 14ديسمبر2012م قامت وحدات من الجيش الإريتري بإطلاق نار يوم الاثنين الماضي أسفر عن مصرع ثلاثة شباب من مدينة قندع وجرح آخرين بسبب مزاولتهم للتعدين التقليدي في الجبال المتاخمة لمدينتهم وتم دفنهم في مقابر جماعية تم اكتشافها يوم الثلاثاء إثر إبلاغ أحد المصابين أهالي الضحايا بالحادث .

وتحت إصرار ذوي الضحايا تم نبش المقابر الجماعية ونقل القتلى إلى مستشفى المدينة التي شهدت تجمعات غاضبة الأربعاء والخميس أمام مبنى إدارة المدينة والمستشفى وقام ذوي القتلى باستلام الجثامين إثر تدخل مديرة مدينة قندع آمنة الحاج عثمان وأعيد الدفن بمقابر المدينة يوم الاربعاء الماضي فيما قال قائد اللواء المنفذ للمجزرة العقيد/ برخت انه لديه تعليمات بإطلاق النار على كل من يحاول نهب ثروات البلد على حد تعبيره.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.