شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ترحيل معسكرات السوكي للاجئين إلى معسكر أم قرقور شرقي السودان
2012-12-18 المركز

ترحيل معسكرات السوكي للاجئين إلى معسكر أم قرقور شرقي السودان

‎المصدر: عدوليس + الصحافة السودانية -18 ديسمبر 2012منفذت معتمدية شؤون اللاجئين السودانية أمس الاثنين ترحيل الفوج الأول من سكان معسكر السوكي لمنطقة أم قرقور على أن تستمر عمليات الترحيل خلال الأيام القادمة، وحسب إفادات مصدر وثيق الصلة بالمعتمدية لعدوليس فضل حجب أسمه إن عمليات الترحيل تستهدف معسكرات السوكي ( عوض السيد ، وفتح الرحمن والكيلو 7 ) .

وتقع معسكرات السوكي الثلاث في ولاية سنار وسط السودان وتبعد قرابة 400 كم جنوب شرق العاصمة السودانية الخرطوم وقد تم نقلها الى معسكر ام قرقور بولاية القضارف شرقي السودان ويجدر بالذكر أن معسكرات السوكي قد تأسست في مطلع ثمانينات القرن الماضي . من جهة ثانية كشف القيادي البارز بحزب البجا محمد المعتصم عن ( وجود مجموعات منظمة ومنظمات أجنبية ونافذين يروجون في الحدود للاتجار بالبشر عبر كوادر سودانية وأجنبية وفق خطة تستهدف اللاجئين بولايات الشرق. واكد المعتصم في تصريح خاص بصحيفة الصحافة السودانية 15 ديسمبر الجاري ونقله الزميل عمار الضو خلال مخاطبته المؤتمر الثالث لحزبه بالقضارف، قدرة حزبه على التصدي للتحديات الأمنية التي تواجه الاقليم والحفاظ على أمن الشرق عبر مركزية القرار والسلطة الاقليمية .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.