شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أزمة وقود خانقة في كسلا بسبب التهريب إلى إريتريا
2012-12-20 المركز

أزمة وقود خانقة في كسلا بسبب التهريب إلى إريتريا

‎عدوليس ــ خاص ــ كسلا أسمرا 20 ديسمبر 2012متشهد مدينة كسلا ، شرق السودان ،نقصا غير مسبوق في الوقود ، جراء عمليات التهريب لدولة إريتريا حسب مشرفين على عدد من المحطات ،

وأضافوا أن تلك العمليات تأخذ أشكالا عدة منها لجوء بعض سيارات النقل وتحديدا ( اللواري ) لتعبئة خزاناتها لتفرغها في مدينة تسني بعد ان منعت الجهات الرسمية شراء الوقود بـ ( الجركانات ) ، وأبانوا أن حوالي 20 ألف جالون يتم سحبها بهذه الأشكال من حصة المدينة البالغة حوالي 30 ألف جالون يوميا . هذا وتشهد المدن الإريترية منذ أسابيع نقصا حادا في إمدادات الوقود والمياه والكهرباء في الوقت الذي تستضيف فيه أسمرا مؤتمرا للاستثمار خصص لرجال الأعمال والمال الإريتريين من الداخل والخارج . فقد شهدت معظم المدن الإريترية في الأسابيع الماضية نقصا حادا في إمدادات المياه مما اضطر السلطات لتسيير سيارات الصهاريج القليلة التي تمتلكها دون أن تفي بحاجة السكان ، كما تشهد أسمرا ومدن أُخرى إظلاما كاملا جراء انقطاع الكهرباء .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.