شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إطلاق سراح احمد شيخ وخلافات بين المالية والحزب الحاكم
2012-12-26 الموقع

إطلاق سراح احمد شيخ وخلافات بين المالية والحزب الحاكم

‎عدوليس ـ خاص ـ أسمرا ـ 25ديسمبر 2012م اطلقت السلطات الأمنية الزميل الصحفي أحمد عمر شيخ يوم السبت الماضي بعد احتجاز تجاوز عدة اشهر دون ان تبدي اية اسباب قانونية أو تقديمه للمحاكمة ، علماً بان الزميل عمر كان محتجزاً في معتقل (عدي ابيتو) القريب من اسمرا .

إلى ذلك تتحدث مجالس الحزب الحاكم عن رائحة فساد في وزارة الإعلام يتحمل مسؤوليتها وزير الإعلام ومسؤول المشتروات في الوزارة ، في الوقت الذي فُسر فيه الأمر كأنه إحراق للوزير المُختفي ولم تعرف وجهته بعد . من جهة أخرى أفادت الأنباء الواردة من اسمرا إن وزير المالية الإريتري برهاني هيلي لم يداوم في وزارته طوال الاسابيع الماضية ويلتزم بيته حسب تقاريرصحفية وردت لـ ( عدوليس ) من العاصمة الإريترية . ولم يُعرف حتى الآن ان الوزير قد أقيل أم تم إيقافه حسب العرف المتبع أو ما يُسمى بـ ( التجميد ). وكانت خلافات الوزير مع مسؤول الشؤون الإقتصادية في الحزب الحاكم حقوس كشه ومسؤول عمليات شركة ( 09 ) نصر الدين بخيت قد طرحت في آخر إجتماع لمجلس الوزراء دون أن يجد الوزير نصيرا في رأيه لابعاد عمليات القطاع الأقتصادي للحزب من التغول على مسؤوليات وزارته ، يشار ان الخلافات القديمة تجددت حول عمليات تعدين وإستثمار الذهب الذي لم يدخل ريعه لخزينة الدولة وأبعدت عنها وزارة المالية .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.