شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اعتقال صحافيين اريتريين من المعارضة في السودان
2012-12-26 الموقع

اعتقال صحافيين اريتريين من المعارضة في السودان

‎عدوليس نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية 25 ديسمبر 2012 الخرطوم: افاد مصدر في المعارضة الاريترية الثلاثاء ان صحافيين اريتريين من المعارضة معتقلان منذ الاثنين لدى اجهزة الاستخبارات السودانية في الخرطوم.

وذكر مصدر في المعارضة الاريترية في الخرطوم طلب عدم كشف اسمه ان عبدالله محمود الصحافي في المركز الاريتري للخدمات الاعلامية وزميله هارون آدم الذي يعمل لحساب الموقع نفسه في الخارج، معتقلان منذ الاثنين في الخرطوم. وقال المصدر ان عملاء في اجهزة الاستخبارات السودانية اتصلوا الاثنين بالصحافيين لاستدعائهما الى مقارهم لكن الصحافيين لم يعودا مذذاك وهاتفيهما غير مشغلين. وتقيم مجموعات من المعارضة الاريترية في المنفى في السودان. وتحتل اريتريا المرتبة ال179 والاخيرة في الترتيب العالمي لحرية الصحافة لعامي 2011-2012 الذي نشرته منظمة مراسلون بلا حدود للدفاع عن حرية الصحافة ويأتي السودان في المرتبة ال170 في هذا التصنيف.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.