شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اعتقال صحافيين اريتريين من المعارضة في السودان
2012-12-26 الموقع

اعتقال صحافيين اريتريين من المعارضة في السودان

‎عدوليس نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية 25 ديسمبر 2012 الخرطوم: افاد مصدر في المعارضة الاريترية الثلاثاء ان صحافيين اريتريين من المعارضة معتقلان منذ الاثنين لدى اجهزة الاستخبارات السودانية في الخرطوم.

وذكر مصدر في المعارضة الاريترية في الخرطوم طلب عدم كشف اسمه ان عبدالله محمود الصحافي في المركز الاريتري للخدمات الاعلامية وزميله هارون آدم الذي يعمل لحساب الموقع نفسه في الخارج، معتقلان منذ الاثنين في الخرطوم. وقال المصدر ان عملاء في اجهزة الاستخبارات السودانية اتصلوا الاثنين بالصحافيين لاستدعائهما الى مقارهم لكن الصحافيين لم يعودا مذذاك وهاتفيهما غير مشغلين. وتقيم مجموعات من المعارضة الاريترية في المنفى في السودان. وتحتل اريتريا المرتبة ال179 والاخيرة في الترتيب العالمي لحرية الصحافة لعامي 2011-2012 الذي نشرته منظمة مراسلون بلا حدود للدفاع عن حرية الصحافة ويأتي السودان في المرتبة ال170 في هذا التصنيف.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.