شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اعتقال صحافيين اريتريين من المعارضة في السودان
2012-12-26 الموقع

اعتقال صحافيين اريتريين من المعارضة في السودان

‎عدوليس نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية 25 ديسمبر 2012 الخرطوم: افاد مصدر في المعارضة الاريترية الثلاثاء ان صحافيين اريتريين من المعارضة معتقلان منذ الاثنين لدى اجهزة الاستخبارات السودانية في الخرطوم.

وذكر مصدر في المعارضة الاريترية في الخرطوم طلب عدم كشف اسمه ان عبدالله محمود الصحافي في المركز الاريتري للخدمات الاعلامية وزميله هارون آدم الذي يعمل لحساب الموقع نفسه في الخارج، معتقلان منذ الاثنين في الخرطوم. وقال المصدر ان عملاء في اجهزة الاستخبارات السودانية اتصلوا الاثنين بالصحافيين لاستدعائهما الى مقارهم لكن الصحافيين لم يعودا مذذاك وهاتفيهما غير مشغلين. وتقيم مجموعات من المعارضة الاريترية في المنفى في السودان. وتحتل اريتريا المرتبة ال179 والاخيرة في الترتيب العالمي لحرية الصحافة لعامي 2011-2012 الذي نشرته منظمة مراسلون بلا حدود للدفاع عن حرية الصحافة ويأتي السودان في المرتبة ال170 في هذا التصنيف.

إخترنا لكم

منظمة العفو ألعوبة بيد tplf الوياني ! بقلم / صلاح أبو راي

تقرير منظمة العفو الدولية ( Amnesty )والتي اتهم القوات الارترية بارتكاب مذبحة ضد المدنيين في مدينة أكسوم ، من حيث المبدأ لا يمكن ان ننكره كما لا ينبغي تصديقه وفي كلا الحالتين فان دماء الأبرياء والجرائم التي ترتكب ضدهم لا يصح استخدامها سياسيا او دينيا او عنصريا


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.