شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إعتقال والد علي عبده و بقية أفراد اسرته
2012-12-28 عدوليس

إعتقال والد علي عبده و بقية أفراد اسرته

‎عدوليس : أسمرا ـ عواتي عدوليس ــ 28 ديسمبر 2012ماعتقلت السلطات الأمنية الإريترية والد وشقيق وابنة وزير الإعلام الإرتري علي عبده وياتي الاعتقال في اعقاب قرار علي عبده تخليه عن النظام واختفاءه عن الانظار .

ويعتقد أن أحمد عبده والد علي عبده والبالغ من العمر 87 عاما وشقيقه حسن 38 عاما المعتقلان منذ يومين وابنته سهام 15 عام المعتقلة منذ اسبوعين في سجن )كارشيلي ) الواقع في قلب أسمرا . هذه هي المرة الثانية التي يعتقل في عبد ه احمد والد وزير الاعلام حيث تم اعتقال في العام 2001 اثر محاولته هو ومجموعة من الواجهات والأعيان التوسط بين مجموعة 15 الإصلاحية والرئيس اسياس افورقي . حسن عبده احمد شقيق وزير الاعلام يقض الخدمة الوطنية منذ منتصف التسعينيات . وهذه هي سياسية النظام في التعامل مع من يتخلوا عنه او يفرون خارج البلاد ، بمعاقبة زويهم واقاربهم. يذكر ان صالح عبده يونس الناشر لموقع عواتي هو الشقيق الأكبر لوزير الإعلام ويقيم بالولايات المتحده ، وهذه هي المره الأولى الذي ينشر فيها الموقع أخبار شقيقه الوزير .

إخترنا لكم

كلمة المناضل مسفن حقوس للشعب الإريتري وقوات الدفاع الإريترية

أيها الشعب الإريتري العظيم، كنّا قد نوهنا في ما مضى ولمرات عدة ، إنه وبعد ممارسته العربدة والتهور وتسببه في إثارة مشكلات تلو أخرى، وصل الحال بنظام إسياس للإنخراط في حرب ونزاع داخلي إثيوبي لا يعنينا في شيء، الأمر الذي يعرّضُ شعبنا ووطننا لمخاطر جمة. لقد وقع في منتصف شهر يناير من هذا العام ما يزيد عن الثمانين من الأكاديميين والمهنيين الإرتريين وثيقة نددوا فيها بأعمال القمع التي ارتكبتها الحكومة الفيدرالية الإثيوبية والمتعانون معها وكما أدانوا تدخل الجيش الإريتري في الشؤون الإثيوبية الداخلية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.