شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإعلان عن منظمة مدنية إريترية جديدة
2013-01-02 عدوليس

الإعلان عن منظمة مدنية إريترية جديدة

‎عدوليس 2يناير 2013مأعلن عن ميلاد (المنتدى الأرترى للحوار من أجل التغيير ( ، معرفة نفسها بإنها منظمة مدنية مستقلة ، تعمل جنبا إلى جنب مع القوى المدنية والسياسية الإريترية المعارضة ، محددة أهدافها في النضال من أجل الوصول لبناء دولة أرتريا الديمقراطية القائمة على حكم القانون، وحرية الأنسان الأرترى ، والعدل والمساواة .

وحددت وسائل تتمثل في : 1- ترسيخ مبدأ ومفهوم الحوار من أجل الوصول الى توافق وطنى شامل ورؤية مشتركة بين كل مكونات الشعب الأرترى بصفة عامة وبين قوى المعارضة الأرترية على وجه الخصوص. 2- أستخدام كل الوسائل الإعلامية لنشر وكشف جرائم النظام الأرترى. 3- تطوير وتفعيل الحراك الشعبى بين كل قطاعات الشعب الأرترى حتى يصبح الإنسان الأرترى قادرا على إمتلاك المعلومة الصحيحة وأتخاذ قراره بوعى وأرادة ذاتية. وحسب بيان الإعلان الذي تلقت ( عدوليس )نسخة منه ان المنظمة الوليد هي نتاج حوارات بين ( الشبكة الأرترية للحوار الوطنى ) و ( المنتدى الارتري للتغيير ) . عدوليس كمنصة إعلامية ترحب بالمنظمة الوليد وتتنمى لها التوفيق

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.